بطعنة قاسية من ابن البلد.. سويسرا تروض أسود الكاميرون بفوز باهت

بطعنة ابن البلد.. سويسرا تروض أسود الكاميرون بفوز باهت

 

سقط منتخب الكاميرون في فخ الخسارة أمام سويسرا بهدف دون رد، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الجولة السابعة من كأس العالم 2022 في قطر.

سجل بيريل مبولو مهاجم سويسرا ذو الأصول الكاميرونية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

انتزعت سويسرا ثلاث نقاط ثمينة من أنياب الأسود، بينما عرضت الكاميرون آمالها في التأهل للخطر قبل مباراتيها القادمتين ضد صربيا ثم البرازيل في الجولتين الثانية والثالثة.

كان منتخب الكاميرون الأكثر خطورة و شراسة في الشوط الأول، إلا أن الحارس السويسري يان سومر أنقذ مرماه من محاولات خطيرة لبرايان مبيمو و تشوبو موتينج بينما سدد توكو إيكامبي خارج المرمى بغرابة شديدة.

تفوق ريجبور سونج مدرب الأسود كثيرا على نظيره مورات ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا الذي لم يستفد من ركائزه جرانيت تشاكا و فارجاس و ريكاردو رودريجيز و شاكيري وبيريل مبولو.

و جاءت أخطر المحاولات السويسرية في الوقت بدل الضائع من ركلة ركنية، قابلها مانويل آكانجي مدافع مانشستر سيتي بضربة رأس بجوار القائم.

انقلب سيناريو اللقاء في الشوط الثاني، حيث تلقى أسود الكاميرون طعنة غادرة من “ابن البلد” مبولو، الذي هز شباك أونانا بعد عرضية من شيردان شاكيري.

رفض مبولو ابن العاصمة الكاميرونية ياوندي، الاحتفال بالهدف تنفيذا لوعده قبل المباراة بأنه لن يحتفل إذا هز شباك الكاميرون، و مراعاة لجماهيرها في مدرجات ملعب الجنوب.

بصورة كربونية، كاد منتخب سويسرا أن يضيف هدفا ثانيا، إلا أن أونانا هذه المرة تصدى ببراعة لفرصة محققة من روبن فارجاس.

أما محاولات الكاميرون فقد افتقدت للشراسة و الخطورة الكافية لهز شباك يان سومر، حارس مرمى سويسرا، بل كانت محاولات بائسة من تشوبو موتينج و زامبو آنجيسا.

حاول ريجبورت سونج تنشيط المحاور الهجومية، حيث دفع بـ 4 بدلاء هم أوندوا و فنسنت أبو بكر و نجامالو و نكودو مكان إيكامبي و تشوبو موتينج و مبيمو و هونجلا، و لكن دون جدوى.

في المقابل، سدد الكرة في جسد المدافع الكاميروني بدلا من المرمى، قبلها سدد تشاكا تسديدة قوية أمسكها أونانا، كاد البديل السويسري “سفيروفيتش” أن يسجل هدفا ثانيا في الوقت بدل الضائع قبل صافرة النهاية.

قد يعجبك ايضآ