بعد الفوز على الأهلي.. الزمالك يلحق بالترجي إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

الزمالك يلحق بالترجي إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

 

صعد الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، بقيادة مديره الفني الإسباني ماتيو جارالدا، إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا رقم 43، والمقامة بتونس خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر الجاري.

و تأهل الفارس الأبيض للمباراة النهائية عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي، والذي يقوده فنيا الإسباني دانييال جوردو، بنتيجة 26 – 25.

و انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 13 – 13، قبل أن ينتزع أبناء القلعة البيضاء الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني.

و شهدت الدقائق الأولى من المباراة تقدم للمارد الأحمر بنتيجة 5 – 3 مع نهاية العشر دقائق الأولى، قبل أن يستعيد الفارس الأبيض توازنه ويصل للدقيقة 20 متقدما بنتيجة 9 – 8، قبل أن يتعادل أحمد عادل لاعب دائرة الأهلي، قبل صافرة الشوط الأول، لينتهي الشوط بالتعادل بنتيجة 13 – 13.

و تقدم الشياطين الحمر مع بداية الشوط الثاني بفارق 3 أهداف، ووصلت النتيجة ل16 – 13 لصالح زملاء إسلام حسن، قبل أن يتعادل الزمالك سريعا مع الدقيقة 40 بنتيجة 18 – 18، ثم فرض التعادل نفسه حتى الدقيقة 50 بنتيجة 22 – 22، قبل أن يقتنص أحمد الأحمر الفوز قبل لحظات من عمر المباراة.

و من المقرر أن يلتقي زملاء أحمد الأحمر في النهائي مع نادي الترجي التونسي، والذي صعد بعد فوزه على مواطنه الإفريقي بنتيجة 31 – 22.

و كان الأهلي تأهل إلى منافسات الدور قبل النهائي بعد التغلب على ريد ستارز الإيفواري 43 – 26، بينما عبر الزمالك من خلال فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي بعد التغلب عليه بنتيجة 33 – 17.

و تضم قائمة أبناء القلعة البيضاء في البطولة 18 لاعبا وهم: “كريم هنداوي – محمود خليل فلفل – هشام السبكي – أحمد الأحمر – أكرم يسري – محمد رمضان هتلر – مصطفى بشير – علي هشام – أحمد مؤمن – أحمد حسام – محمد علاء السيد – خالد وليد – عمر بكار – مازن رضا – حسن قداح – محمد ياسين – حازم ممدوح – شادي خليل – جيمس باركر”.

 

الترجي التونسي يصعد إلى نهائي بطولة إفريقيا لليد

 

تأهل الترجي التونسي، اليوم الجمعة، إلى الدور النهائى للبطولة الإفريقية لكرة اليد، المقامة حاليا في تونس، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على غريمه التقليدي النادي الإفريقي بنتيجة (30-22).

و كان الإفريقي يأمل بالثأر من فريق باب سويقة الذي تغلب عليه منذ أسبوع في نصف نهائي البطولة العربية، لكنه فشل في ذلك وودع البطولة الإفريقية.

و سيطر فريق باب سويقة على مجريات اللعب وتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق 4 أهداف، بنتيجة (15-11).

هذا الفارق مكن الترجي من اللعب بأريحية في الشوط الثاني ليحافظ على الأسبقية، حتى أنهى اللقاء بفارق وصل إلى 8 نقاط، بفضل حسن استعداد اللاعبين والدهاء التكتيكي للمدرب المصري باسم السبكي.

 

قد يعجبك ايضآ