بعد نسيانه وتوقفه فيلم “المسيح والآخرون”يرى النور بصورة عالمية

3

كتب/ أمجد زاهر

ما لا تتذكرة ان فيلم “المسيح والاخرون” بدأت فكرته كسيناريو منذ عشرة سنوات على يد السيناريست الراحل فايز غالى وذلك فى عام 2008،ويقال ان الفيلم حصل على موافقة الكنيسة ايام المتنيح مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث،لكن تعثر امر الفيلم نتيجة لخلافات فى انتاجة وصلت الى ساحة القضاه بجانب الرفض التام من جانب الازهر والرقابة السينمائية ايضا.

الى حان وقت الاعلان وبدأ تصويره وانتاجه فى هذا العام بصورة عالمية بين فرنسا وبلجيكا وأمريكا،بالاشترك مع مصر المتمثلة فى المنتج”هشام عبد الخالق”بميزانية مبدئية 13 مليون دولار،ومن المفترض يستغرق تصويره حوالى 8شهور.

يتناول الفيلم رحلة العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش (بسيناء شمال شرق) وصولا إلى بابليون “مصر القديمة”، ثم تحركت نحو الصعيد، جنوبى البلاد،واختبأت هناك فترة.

ثم عاودت العائلة المقدسة الرجوع للشمال مروراً بوادي النطرون واجتازوا دلتا النيل (شمال)، ثم واصلت طريق العودة عبر سيناء،رجوعا إلى فلسطين، كما حدد اماكن تصويره بين ايطاليا والمغرب وذلك لتواجد بها مواقع مشابهة للاماكن الموجودة بمصر.

وايضا ستقوم بتصميم ملابس الفيلم ريم العدل،ويتولى تصويره مدير التصوير الفرنسي الكبير تيلسو ناجاتا، ويشارك في بطولته من مصر، خالد أبوالنجا، مراد مكرم، لؤي عمران، لطيفة فهمي، عمرو القاضي، ومن سوريا جهاد عبدو،إضافة إلى نخبة من النجوم الأجانب، منهم: الإيطالي جيوفاني جافييرا، ومن أمريكا جارد سميث، ألكسندرا دا إيفيجنون، جيسون فاندريز، ماركو بريت، ومن إنجلترا بيلي تواميه، دنزيل كينم، ومن جنوب أفريقيا الفنان جريج كريياك”،من اخراج هشام عبد الخالق،وفى الايام القليلة المقبلة سيعلن عن الابطال الذين سيجسدون شخصيات العائلة بالفيلم.

فيلم المسيح واخرون

التعليقات مغلقة.