أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تعرف على نجيب الريحاني الممثل الفكاهي وسر وفاته المفاجئة

نجيب الريحاني الممثل الفكاهي، المصري والعراقي الأصل والذي ولد يوم 21 يناير 1889 وتوفي فى 8 يونيو 1949 .

مكان مولد نجيب الريحاني
ولد فى حي الشعرية وعاشر الطبقة البسيطة الفقيرة وعاش فى حي الظاهر وبدت عليه الإنطوائية، وبرزت موهبته منذ الصغر ، والتحق بوظيفة كاتب حسابات بشركة السكر بنجع حمادي بالصعيد.

كان يتقاضي نجيب الريحاني مبلغ ستة جنيهات شهريا، مما جعله يتقدم بإستقالته والعودة للقاهرة .

بداية نجيب الريحاني الفنية .
قابل شخص يدعي محمد سعيد بأحد الملاهي الليلية وعرضا سويا إنشاء فرقة مسرحية لتقديم إسكتشات خفيفة، ثم قام بعدد من المسرحيات الهامة، كما يعد مشهد المدرس الذي يخرج مافي جيبه وشارك عدد كبير من النجوم أبرزهم ليلي مراد وأنور وجدي ويوسف وهبي ومحمود المليجي وفريد شوقي .

أعمال نجيب الريحاني المسرحية والسينمائية .
توقف الريحاني عن التمثيل عام 1946 بعدما قدم عدد 33 مسرحية أبرزهم مسرحية الجنيه المصري وكشكش بك وحماتك تحب وأه من النسوان والدنيا لما تحك وريا وسكينة وعندك حاجة تبلغ عنها وغيرها من الأعمال المسرحية والتى شارك فيها نجيب الريحاني .

كما قدم عدد من الأفلام أبرزها صاحب السعادة كشكش بيه وحوادث كشكش بيه وياقوت أفندني وأبو حلموس ولعب الست وسي عمر وغزل البنات وأحمر شفايف .

وفاة نجيب الريحاني عام 1949 .
توفي نجيب الريحاتي بعد أن قدم فيلم غزل البنات وبعد إصابته بمرض التيفود الذي كان سببا فى وفاته، وأكد أحد الأطباء أن وفاة الريحاني جاءت بسبب إهمال ممرضته فى المستشفي اليوناني بعدما قامت بإعطائه جرعة زائدة من عقار الاكرومايسين ومات الريحاني بعدها بثواني .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.