أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تعرف علي الملاعب التى ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية

تعرف علي الملاعب التى ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية

..وفاء عبد السلام

أعلنت وزارة الرياضة جاهزية مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة لاحتضان منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 السعودية كما اكتملت جاهزية ملعبا مدينة الملك عبدالله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل ،والتي تحتضن منافسات كأس العالم للأندية 2023 ،وذلك في محافظة جدة ، خلال الفترة 12- 22 ديسمبر الجاري ،وبمشاركة 7 أندية الأعلى تصنيف في الاتحادات القارية وممثل البلد .

 

وفي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية تم الانتهاء من التطوير العام للمدينة على مساحة تزيد عن 4470 متراً مربعاً، وشمل ذلك (المركز الإعلامي – المنطقة الإعلامية – مناطق دخول اللاعبين)، بالإضافة إلى تطوير نقاط أمنية لدخول الجماهير على مساحة تزيد عن 2550 متراً مربعاً. وتم استبدال شاشات النتائج وشاشات الشريط بمساحة إجمالية قدرها 1081 متراً مربعاً
وتم استبدال العشب الصناعي بمساحة 39 ألف متر مربع، كما تم إنشاء منطقة للمشجعين لحاملي التذاكر تتسع لأكثر من 12500 مشجع.

كما تم تطوير ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل، حيث تم الانتهاء من أعمال التطوير العام على مساحة تقدر بـ 60.000 متر مربع، وشمل ذلك (قاعة المؤتمرات الصحفية – مناطق الإعلام – مداخل اللاعبين – مقاعد البدلاء)، وأكثر من 22.726 مقعداً. تم استبدال كراسي استاد المدينة. تطوير أنظمة المراقبة وتحسين المظهر العام بالعشب الصناعي على مساحة 16 ألف متر مربع، بالإضافة إلى منطقة الجمهور التي تتسع لأكثر من 6500 مشجع، حيث ستكون متاحة فقط خلال المباريات التي يستضيفها الملعب.

 

كما تم تحديث الإضاءة للملعبين بالإضافة إلى ملاعب التدريب، وذلك بإضافة 1367 وحدة إضاءة، وأكثر من 400 نقطة بث تلفزيوني، بالإضافة إلى تحديث نظام التذاكر العامة وزيادة عدد البوابات الإلكترونية، حيث بلغ عددها في وصل الملعبان إلى أكثر من 200 بوابة. كما تم تنسيق أعمال نقل التردد إلى الملعبين؛ وستنطلق الرحلة الأولى قبل المباراة بأربع ساعات، أما آخر رحلات النقل الترددية فستكون بعد المباراة بساعتين، وذلك عبر نقطتي “مواقف ميداس أمام رد سي مول ومواقف مول هيفاء”.

 

يُشار إلى أن الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية، إلى جانب الاتحاد، هي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، وليون المكسيكي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وفلومينينسي الإسباني. البرازيل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.