أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تفاصيل وفاة مخرج  بعد 8 سنوات من رحيل والده الفنان الشهير

يعد الفنان سامي العدل من مواليد مدينة المنصورة عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم (كلمة شرف) في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما.

بينما رحل عن عالمنا اليوم المخرج الشاب أحمد سامي العدل نجل الفنان الراحل سامي العدل بشكل مفاجئ، حيث أعلنت شقيقته رشا، خبر وفاته، عبر حسابها على “فيسبوك”، وعلقت: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله أخويا وروحي أحمد سامي العدل.

وأضافت: “برجاء الدعاء له، اللهم اغفر له وارحمه وادخله الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب وأجعل قبره روضة من رياض الجنة”.ونستعرض لكم أبرز المعلومات عن المخرج أحمد سامي العدل الذي توفي في ريعان شبابه:- عمل في الإخراج كمساعد مخرج.- شارك في عدة تجارب تمثيلية.- نجل الفنان الكبير الراحل سامي العدل.- شقيقته هي الفنانة رشا سامي العدل.

عمه المنتج الكبير جمال العدل والمنتج محمد العدل.- عمه المؤلف والسيناريست والكاتب الكبير مدحت العدل.- خاض تجربة التمثيل في 6 أعمال فنية.- كانت آخر مشاركاته الفنية فيلم “أعز الولد”.- من أعماله السينمائية، أفلام: “تيتتانيك: النسخة العربية” ، “أعز الولد” ، “المهاجر”.- من أعماله التليفزيونية، مسلسلات: “حارة اليهود” ، “فوق مستوى الشبهات”.- عمل مساعد مخرج بمسلسل”جميلة” و “ضد الكسر” و “نسر الصعيد” و “الحساب يجمع”.- توفي أحمد سامي العدل بنفس مرض والده وهي معاناته بمشكلة في القلب.

وأعلنت رشا سامي العدل، موعد ومكان تشييع جنازته، عبر حسابها على فيسبوك، وعلقت: “صلاة الجنازة على المغفور له أخي الغالي أحمد سامي العدل في مسجد الفاروق في المعادي بعد صلاة العصر أرجوا الدعاء”.يذكر أن، الفنان سامي العدل رحل عن عالمنا في 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز الـ 68 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب.

ومن أشهر أعماله: “حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات”. وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته: “ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.