تكريم فنانة كبيرة بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي 

تكريم فنانة كبيرة بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي 

 

كتبت: أحلام محمود سيد 

يهتم مهرجان القاهرة السينمائي في كل عام بتكريم الكثير من كبار الفنانين اللذين لمع أسمائهم في سماء الفن، فلكل فنان قدير مجتهد مشوار فني حافل بما ازخر به تاريخ السينما المصرية بل العربية، لتصبح بلدنا منارة للعالم أجمع.

 

و منذ قليل قد قام مهرجان القاهرة السينمائي بتكريم فنانة قديرة، قدمت العديد من الأدوار في مشوار حافل بالبطولات السينمائية و الأدوار المختلفة، في السينما و المسرح، والتليفزيون والاستعراض، وقد تمكنت من الحصول على مكانة خاصة في قلوب جمهورها في مصر والوطن العربي.

 

 

تكريم فنانة كبيرة في عالم السينما والاستعراض:

 

فقد بدأت مشوارها الفني و هي طفلة في الخامسة من عمرها، وقدمت 88 فيلمًا سينمائيًا منها 6 بطولات في طفولتها، و4 مسلسلات تليفزيونية، ولها 268 أغنية منها 30 أغنية للطفل، فهي النجمة الكبيرة لبلبة.

فقد كرّم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة الكبيرة لبلبة، في حفل افتتاح دورته الـ44، و تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

تكريم مخرج كبير في مهرجان القاهرة السينمائي:

 

ويذكر أن تم تكريم المخرج الكبير المجري “بيلا تار”، وصعد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،إلى المسرح لتقديم المخرج المجري الكبير “بيلا تار”، وقام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم.

 

والجدير بالذكر أن انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44 الليلة، وذلك بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير الجاري.

قد يعجبك ايضآ