تكريم 5 من رواد الدراما فى حفل ايام القاهرة للدراما العربية على المسرح الكبير بدار الاوبرا

كتب- أمجد زاهر

اعلنت اللجنة العليا لأيام القاهرة للدراما العربية عن تكريم 5 من الرواد  والمبدعين فى مجال الدراما الإذاعية والتلفزيونية.

رواد الدراما  الإذاعية والتلفزيونية

وهم الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد لرحلة ابداعة على مدار أكثر من نصف قرن ، والأب بطرس دانيال نظرا لمساهمته الكبرى مع المركز الكاثوليكي فى بعث المهرجانات ودعمها .

وايضا المؤلف الراحل فيصل ندا الذى قدم عشرات الأعمال الدرامية الاجتماعية الناجحة ،

والمؤلف د مدحت العدل لتاريخه المتميز فى مجال الدراما التليفزيونية المؤثرة ،

والمطرب الكبير على الحجار لأعماله الغنائية المتفردة لتترات العديد من المسلسلات

22 عملاً تتنافس في سباق أيام القاهرة للدراما العربية

تسارع إدارة أيام القاهرة للدراما العربية، الخطى لإنهاء الترتيبات الخاصة بالحفل، المقرر اقامته  الأحد المقبل  على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية في منطقة جزيرة الزمالك، وتواصل رئيس المهرجان وصاحبة فكرته عبلة الأسود، اتصالاتها وتحركاتها لإتمام الاستعدادات.

حيث صرحت الدكتورة عبله الأسود  “بعد نجاح الحفل الأول من (أيام القاهرة للدراما العربية)، والتي ترأستها الفنانة المصرية يسرا، وأقيمت في مقر معهد العالم العربي في باريس العام الماضي،

بحضور عدد كبير من النجوم العرب، ومن بينهم كندة علوش، عمرو يوسف، ليلى علوي، إلهام شاهين، رانيا فريد شوقي، سمية الخشاب، جمال العدل، وغيرهم من النجوم،

وكانت التحضيرات والتجهيزات حاسمة، واختيرت الفنانة إلهام شاهين لتكون رئيسة شرفيه هذا العام، كما تم اختيار تونس ضيف شرف، تماشياً مع احتفالات عام الثقافة المصرية التونسية”.

كما كشفت عبله الأسود رئيس ايام القاهرة للدراما العربية  عن أن الحفل سوف يشهد توزيع جوائز مسابقة الموسم الدرامي (2020 / 2021)، تتنافس عليها 22 عملاً درامياً عربياً متنوعة، اختارتها لجنة التحكيم، وهي من الكويت، مصر، لبنان، السعودية، الإمارات، الجزائر وتونس.

وذلك تحت شعار “سفير فن الحضارة المصرية”، ولهذا اختيرت “المسلة المصرية”، شعاراً لها، وسوف تمنح الجائزة الكبرى لأحد كبار الفنانين، ويمنح معها لقب “سفير فن الحضارة المصرية”.

قد يعجبك ايضآ