أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

توزيع حقائب على المعتمرين المغادرين بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي

المزيد من المشاركات

العمدة فى الذاكرة: صلاح السعدنى ورحلة العمر

توزيع حقائب على المعتمرين المغادرين بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي

المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 21 فبراير 2024م

وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ،والممثلة بفرعها في منطقة المدينة المنورة، خلال الفترة من الأول وحتى التاسع من شعبان الجاري، أكثر من 80 ألف حقيبة تحتوي على نسخة من المصحف الشريف وترجمة معانيه، وبعض الهدايا.

وذلك للزوار والمعتمرين المغادرين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

خطة الوزارة

وقد أوضحت الوزارة أن توزيع الهدية يأتي ضمن خطتها لهذا العام 1445هـ، إنفاذًا للتوجيهات الكريمة بتوزيع نسخ من المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد بمختلف الأحجام وتراجم معاني آيات القرآن الكريم بأكثر من 77 لغة عالمية، على جميع الزوار و المعتمرين المغادرين من المدينة، مؤكدةً بذل جميع الإمكانيات لخدمة زوار بيت الله الحرام.

وذلك في إطار العناية العظيمة والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة – أيدها الله – في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

الدور الريادى

وإيمانًا بدور المملكة العربية السعودية الريادي ورسالتها العظيمة في العالم الإسلامي من العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن.

ويذكر أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، والذي يمتد على مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع، حركة النقل الجوي واستيعاب ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار من وإلى المدينة المنوّرة والمملكة.

 إضافةً إلى أنه يضم بعض المتاجر والمطاعم والمقاهي العصرية، ويُوفّر مواقف السيارات قصيرة وطويلة الأمد، الأمر الذي يجعله واحداً من أفضل 100 مطار على مستوى العالم.

المعايير التشغيلية

كما تصدر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، قائمة أفضل مطارات المملكة العربية السعودية في أداء المعايير التشغيلية، خلال شهر أكتوبر بارتفاع في نسبة الأداء مقارنة بسبتمبر الماضي.

كما وصل إلى 91 %، وذلك ضمن فئة المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا.

التوجهات الاستراتيجية

ووفقًا لتقرير معايير أداء المطارات الصادر من هيئة الطيران المدني، جاء تقييم الأداء التشغيلي بناءً على 11 معيارًا لأهم مراحل السفر.

وذلك تطبيقًا للتوجُّهات الاستراتيجية التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.