أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تونس الليل يفوز بجائزتين في الدورة الأولى لـمهرجان كازابلانكا السينمائي بالمغرب

لجنة التحكيم الخاصة والأداء الاستثنائي لبطلته أميرة شبلي

القاهرة، مصر | الخميس 26 يوليو – تمُّوز 2018:
المزيد من المشاركات

فريق الأفندية يخطفون الأنظار في مسرحيتهم الجديدة ”…

 
فاز فيلم تونس الليل للمخرج إلياس بكار بجائزتيّلجنة التحكيم الخاصة، وجائزة الأداء الاستثنائي لبطلته أميرة شبلي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان كازابلانكا السينمائي بالمغرب (21- 25 يوليو/ تموز) والذي ينظمه الاتحادالوطني لأندية السينما في المغرب، ويأتي ذلك قبل أيام من مشاركته في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.
 
وشهدتونس الليل عرضه الدولي الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، ونافس الفيلم في القسم الرسمي للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة: المسابقة الدولية حيث فاز الفنان رؤوف بن عمر بطل الفيلم بجائزة أفضل ممثل.

وتدور أحداث الفيلم حول يوسف الذي يستعد للتقاعد بعد أكثر من عشرين عاماً من العمل في الإذاعة الوطنية التونسية، وخلال العرض الأخير لبرنامجه تونس الليل يُقطع البث، ومن خلال عائلة يوسف نرى أنماطاً مختلفة للحياة في تونس حيث يعاني كل فرد من صراعات كبيرة، يلجأ يوسف للحانة التي كان يتردد عليها يومياً، ويعتزل عائلته وتبتلعه المدينة التي لم يعد يعرفها.
 
تونس الليل سيناريو وإخراج إلياس بكار، وشارك في الإنتاج مع محمد علي بن حمراء، وهو من بطولة كل من رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.
 
إلياس بكار مخرج تونسي، تخرج في مدرسة السينما الفرنسية، ثم عمل كمساعد مخرج في عدة أفلام تونسية وعالمية، أخرج عدة أفلام قصيرة، إعلانات تجارية وأفلامًا وثائقية، وفي عام 2006، أخرج فيلم هي وهو والذي فاز بعدة جوائز، كأفضل فيلم وثائقي قصير، من عدة مهرجانات؛ لقي فيلمه الوثائقي الكلمة حمراء استحسانًا نقديًا، وفاز بعدة جوائز ويعد تونس االليل هو ثاني أفلامه الطويلة.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.