تينا جابر جوكر المسرح وغول العدالة آخر أعمالها

الممثلة تينا جابر

تينا جابر جوكر المسرح وغول العدالة آخر أعمالها

الممثلة تينا جابر

عندما تتجمع قوى الإنسان في فكره ينتج عنها إبداع من نوع خاص، إبداع تقوده الفكرة إلى صناعة فن مميز ومحترف أيضًا، فماذا إن امتزجت الفكرة بشخصية ممتعة، شخصية تتمتع بالكثير من المواهب، سواء على المستوى الفني أو الشخصي أيضًا؟

فبالتأكيد سيحتل هذا الشخص مكانة مهمة فيما يقدمه وفيما يرصده وفيما يبتكره، فالفن هو حالة مختلفة من شخص إلى آخر وعلى الإنسان أن يدرك ذلك ويعيش حالته التي اعتاد أن يراها تداهمة وتحوذ على الكثير من مواقف حياته.

ولا سيام ذلك المسرح الفن الجوهري، الذي يكمن داخله أعظم مجتمع ينشأ عليه الفنان ويعيش فيه ويعرض من خلاله صورة جديدة من إبداعاته الممزوجة بموهبته الكبيرة.

ولأن المسرح له طبيعة خاصة فالفنان أيضًا يجب أن يتمتع بهذه الطبيعة، التي تنعكس عليه من المسرح وبقدراته يكون قادر على عكسها عليه على حد سواء، فمثلما المسرح هو تاريخ الفن ونبضه وحضارته فالفنان الذي يؤدي عليه هو كذلك أيضًا له نصيب من التاريخ وهو صانع الحضارة أيضًا لأن الفنان هو قلب ونبض هذا المسرح.

_الممثلة المسرحية تينا جابر وآخر أعمالها

مرورًا ببنت النور إلى السور ينزف جاءت تينا جابر آخيرًا لتحقق العدالة بشخصية جواد في مسرحية غول العدالة وهي آخر أعمالها، ارتدت ثوب الأميرة الجميلة ومعها جيش كبير فمَن سيحقق العدالة؟

فمنذ أيام قليلة شهد مسرح الجيوشي بشبرا وقبله كان مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية العرض المسرحي غول العدالة “تأليف جورج أنور” الذي يناقش قضية ما تخص العدالة بصورة مختلفة وبرمزيات عديدة في إطار زمني قديم غير معروف ولكنه يحمل رسالة مهمة من جيش أطلق على نفسه بأنه القادر بأن يحقق العدل ويقيم الحق ولكن تقابله مسارات أخرى ربما يتضح من خلالها معالم غائبة وأمور لا نعلمها.

كانت بطلة هذا العرض الممثلة “تينا جابر” التي جسدت دور جواد في هذا العرض  قدمت شخصية من أجمل الشخصيات في حياتها الفنية على المسرح بمشاركة مجموعة من الممثلين الشباب، لفت الجمهور أدائها المميز والمختلف، وتفاعل معها الجمهور بشدة.

فهي دائمًا ما تَقْدِم على تقديم الأدوار المختلفة والتي تتطلب مواصفات خاصة، تدرس شخصيتها بعناية شديدة، تفهم ما يجب عليها أن تفعله وكيف ترتدي ثوب الشخصية في كل شيء في التجسيد وفي الإبداع وفي تطوير الشخصية زمنيًّا في الإطار الزمني داخل العرض، وغير ذلك بأنها قادرة بأدائها بأن تمزج الصورة السينمائية بالمسرح بعبقرية كبيرة.

تينا جابر جوكر المسرح وغول العدالة آخر أعمالها

_جوكر المسرح

لموهبتها الكبيرة لقبها محبيها وجمهورها بجوكر المسرح لقدرتها على التجسيد الواقعي للشخصية بدقة كبيرة، فعندما تشاهدها لن تشعر إلا بأنها الشخصية التي تقدمها، فهي تستطيع تجسيد أي دور يوكل إليها، والبعض الآخر لقبها بفراشة المسرح كونها تطل عليه بمرحٍ وخفة كأنها تميل ما بين الخيال والواقع وقادرة أن تمزج الإثنين معًا بصورة مبتكرة ومختلفة.

_أعمالها الفنية

 قدمت تينا العديد من العروض المسرحية مثل “عنبر ج”، “بنت النور”، “غول العدالة”، “السور ينزف”، “من يحكم الإله”، “عنبر 3”.

وشهد عرض السور ينزف حضور خاص من الإعلامية الكبيرة “ريهام سعيد” وقد أبدت إعجابها بهذ العرض ودونت رأيها عنه عبر صفحاتها الرسمية على مواقع السوشيال ميديا.

وكما شهد أيضًا عرض عنبر 3 مشاركة الفنان الكبير عاصم سامي وهذا العرض من إخراج “فادي جلاب”.

تينا جابر جوكر المسرح وغول العدالة آخر أعمالها
الممثلة تينا جابر

_تينا جابر فنانة شاملة

 لم تكتفِ تينا بالأداء المسرحي فقد بل شاركت في أفلام قصيرة عديدة مثل فيلم “شيزوفرينيا” وهو مشروع تخرج لطلبة كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير سينمائي، كما قدمت فيلم 100 يوم في الحظر من إخراج “ممدوح العقبي” وغيرها من الأعمال المصورة الأخرى.

اتجهت الفنانة تينا جابر لدراسة الإخراج أيضًا لأنها تريد أن تعرف كل شيء عن الممثل الكامل وبكل منظور سواء بمنظور المخرج أو الممثل حتى تستطيع تكوين صورة واضحة للممثل الكامل.

يعرف عن تينا جابر أنها ممثلة مسرحية عمرها 22 عام، تدرس بكلية الآداب جامعة عين شمس، أحبت التمثيل منذ صغرها وأصرت أن تسير على خطى هذه الموهبة، ومن أحلامها أن تصير فنانة شاملة في كل أنواع التمثيل.

https://www.elmshaher.com/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد