أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جامعة سعودية تفوز بجائزة عالمية في المشاريع المبتكرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

جامعة سعودية تفوز بجائزة عالمية في المشاريع المبتكرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

المزيد من المشاركات

إنطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 28 فبراير 2024م

فازت جامعة الملك عبد العزيز بجائزة “الزير وبروجكت العالمية” للمرة الثالثة على التوالي وسط مشاركة 523 مرشحاً يمثلون 97 دولة.

حصدت أمس الثلاثاء الموافق 27فبراير2024م  مبادرة الجامعة “نحن نسمعكم السنة التأهيلية للصم” الجائزة في مقر الأمم المتحدة بفيينا العاصمة النمساوية التي تقدم سنويًا للمشاريع والمبادرات المبتكرة والتي تسعى إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة حول العالم.

جائزة للمرة الثالثة

وتسلمها رئيس وفد الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد ,ويعد حصول الجامعة على الجائزة للمرة الثالثة، دلالة على محافظة الجامعة على مكتسباتها، خصوصًا فيما يتعلق بشريحة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة والاستمرار بمواصلة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة لهم والاهتمام بالاحتفالات والمناسبات العالمية الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن الجامعة تضم 30% من الطلبة ذوي الإعاقة، وقد حصلت على المركز الثاني على مستوى جامعات العالم في تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “إزالة الفوارق بين الطلبة”.

ويذكر أن جامعة الملك عبد العزيز بدأت كجامعة خاصة (أهلية) في جدة ثم عممها الملك فيصل وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج.

وفي عام 2020 وبالتحديد شهر يوليو اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات.

 تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الاوسط بعد جامعة الملك سعود  في السعودية، دخلت جامعة الملك عبد العزيز ضمن نطاق أفضل 150 جامعة في العالم.

كما احتلت المرتبة الأولى عربيًا بحسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم  وهو تصنيف يركز على معايير الأداء فيما يخص البحوث العلمية وجودة المخرجات التعليمية وحجم الدراسات والأبحاث المنشورة. 

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.