جددي منزلك بورق الفوم

4

جددي منزلك بورق الفوم
( أفكار سهله من الفوم المقوى )

كتبت… بشرى حجازى

ورق الفوم هو عبارة عن ورق مقوى له عدة استخدامات وأفكار مختلفة يمكن تطويعه سواء فى الأعمال الفنية الخاصة بالأنشطة المدرسية أو التزيين سواء فى الغرف أو أركان الحوائط ، أو استخدامه كمفارش عازلة للحرارة فهو يقاوم الحرارة بصورة جيدة ، ويمكن أيضا استخدامه فى تزيين الهدايا .

ورق الفوم المقوى له نوعان :

النوع الأول : هو النوع العادي المطفى ولا يوجد به الجليتر اللامع ويوجد منه كل الألوان ما عدا اللون الفضى .
النوع الثانى : الفوم اللامع وهو الذي يوجد به الجليتر اللامع ويوجد منه جميع الألوان وخاصة الفضي والذهبي .

من أهم الأفكار السهلة لورق الفوم :

يمكن استخدام ورق الفوم المقوى فى تزيين غرف الأطفال فإذا كانت الغرفة تخص الأولاد فيمكن عمل أشكال كرتونية أو نجوم أو أسماك أو سيارات ولصقها على الحائط لإعطاء شكل جمالي ومبهج للغرفة .

أما إذا كانت الغرفة تخص البنات فيمكن عمل أشكال رقيقة مثل الورود والفراشات والقلوب بأحجام مختلفة ، ويمكن للبنات عمل فساتين للعرائس باشكال مختلفة وجميلة ويمكن مشاركة الأبناء والأب والأم فى صنع هذه الأشكال وقضاء وقت ممتع فى عمل هذه الزينة .
كما يمكن تجديد غرف النوم أيضا بوضع بعض اللمسات والألوان الهادئة الرقيقة من الفوم المقوى تريح العين مثل اللون الروز أو السماوى الفاتح .

ويستخدم أيضا ورق الفوم المقوى فى تزيين المطابخ وتجديده بعمل أشكال من ادوات المطبخ مثل : الشوك ، السكاكين ، الملاعق ، او عمل أشكال من الخضار والفاكهة ولصقها على الحائط أو الثلاجة مثلا .

وهناك استخدامات لورق الفوم المقوى غير الزينة مهمة فقد سبق وذكرنا بأنه عازل للحرارة لذا يمكن أن يستخدم فى إطفاء الحرائق وعزل الأثاث أو الأماكن القريبة من مصدر الحريق أو الحرارة لحمايته من درجة الحرارة المرتفعة التي تؤثر عليه أو تتلفه .

لذا فورق الفوم المقوى من أسهل وأرخص الخامات متعددة الاستخدامات بأفكار سهلة وبسيطة سواء في الزينة أو الحفاظ على الأثاث والزجاج من مصدر الحرارة .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد