أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جريمة بيضاء تضيف العديد من علامات الاستفهام على خشبة الهوسابير.. تفاصيل

جريمة بيضاء تضيف العديد من علامات الاستفهام على خشبة الهوسابير.. تفاصيل

 

تعد قيمة المسرح فى حياتنا ذات أهمية عظيمة فهو يعد قيمة ثقافية واجتماعية كبيرة فى كل المجتماعات وقد يحفز على التفكير والرؤية من منظور مختلف,وذلك من خلال تغير مسار الاحداث فيجد المشاهد نفسه اما أكثر من معضلة أجتماعية وأخلاقية تواجه الشخصيات التى يجسدها أبطال العمل.

تعرض مسرحية “جريمة بيضاء” على خشبة مسرح الهوسابير وهي تعد من الاعمال الفنية الجميلة الراقية على خسبة المسرح المصرى.

وذلك بمشاركة مجموعة متميزة من الفنانين الكبار  أصحاب المواهب الكبيرة والرصيد الكبير من الاعمال الفنية المتنوعة والمختلفة سواء المسرح أو السينما والتلفزيون ,كما اسعدنا  رؤيتهم على خشبة المسرح بكل تأكيد.

فقد اعتدنا  على مشاهدة المسرحيات باللغة البسيطة والتى تحمل طابع كوميدى والإفيهات الكوميدية شديدة الضحك لتكون جاذبة للجمهور المشاهد ومناسب لكل الاعمار، ولكن مؤخرا قدم العرض المسرحى باللغة العربية الفصحى.

نظراً لرؤية المخرج الكبير سامح بسيونى مخرج العرض حيث انه  رأى ان ذلك افضل لقوة التعبير عن طبيعة الشخصيات ولتغيير الفكر المعروف عن عروض المسرح الخاص بأنه لا يقدم غير الأعمال الكوميدية فحسب,وبالفعل تحولت إلى عنصر جذب شديد.

 العرض المسرحى يضم مجموعة كبيرة ومتميزة من أصحاب الكبيرة والوجوه الشابة،وذلك نظراً لثقل الشخصيات وعمقها وثراءها وهذا يتطلب وجود خبرة كبيرة وفهم عميق لطبيعة كل شخصية  يتم تجسيدها .

العرض المسرحي “جريمة بيضاء” مأخوذ عن رواية “العطل” للكاتب السويسري فردريش دورنيمات.

بداية الجريمة

  تعطل سيارة تاجر أقمشة ألفريدو ترابس والذى يجسده الفنان القدير” ناصر سيف”، في بلدة صغيرة لكن بعيدة، ولن يتكمن من العودة في نفس الليلة.

فيضطر إلى المبيت في هذه البلدة البعيدة، وخلال رحلة بحثة عن مكان يقضي فيه ليلته، يصل إلى منزل قاض متقاعد فيرجين  والذى يقوم بتجسيده الفنان”أيمن الشيوي” والمعروف عنه استضافته للأشخاص الغرباء.

وكان في منزله أصدقاء أخرين لـ”القاض” منهم وكيل نيابة متقاعد والذى يقوم بتجسيده الفنان”علاء قوقه”، والمحامى الذى يتجسيد هذة الشخصية هو الفنان “خالد محمود”.
وقد اعتادوا جميعا على ممارسة لعبة فى غاية الغرابة كل ليلة بأن ينصبوا “محاكمة” يمارسون فيها مهنهم دون قيود القانون، ويفاجئ “ألفريدو” الذى يجسده الفنان ” ناصر سيف”
بأن ينصبوا له محاكمة، ثم نكتشف منها تورطه في جريمة قتل بشكل غير مباشر.

النجاة من العقاب

هذه النوعية من الجرائم، ليس لها أدلة أو سندات “جريمة بيضاء”، مستغلا في تنفيذ جريمته ثقة مديره في العمل به.

إعدامه حيا

تصدر المحكمة حكما بإعدام «ترابس» حيا، وهو حكما غير الذي يحكم به القانون، هو أن يحيا الشخص ميتا عندما يحرم من كل متع الحياة، وحينما يرغب في النجاة من العقوبة عليه أن يصلح من نفسه وأن يكون إنسانا فقط.

نجوم الكوميديا

“رضا إدريس- خالد محمود – ناصر سيف -علاء قوقة- أيمن الشيوي “

نجم الكوميديا رضا ادريس والفنان ناصر سيف

الوجوه الشابة

” أحمد أبوزيد – منة بكر – نورالقاضي – وليد الإدفاوي – رامي شبل- جنا عطوة- نور مجدي”

إنتاج

أروى قدورة

مخرج العرض

سامح بسيوني

مخرج منفذ

شروق طارق.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.