أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

جمال الأنثى يكمن فى صحتها الجيدة 

جمال الأنثى يكمن فى صحتها الجيدة 

بقلم: الإعلامية سماح السيد

تعتبر صفة الجمال عند الأنثى هى جمال الروح والخلق، ولكن في الواقع نركز فقط على الجمال الشكلي أو الجسدي بشكل كبير حيث يقام العديد من المسابقات لاختيار ملكة جمال وبغض النظر عن نوع الجمال، الأنوثة تظل المقياس المتفق عليه في مختلف المجتمعات والثقافات.

يحب النساء بشكل طبيعي أن يظهرن بأفضل صورة ممكنة,وهذا كان واضحًا عبر العصور، حيث أولت المرأة اهتمامًا كبيرًا للجمال من حيث الشكل والاهتمام بالمظهر الخارجي.

معايير الجمال

 من أهم معايير الجمال الثقافة والصحة الجيدة فالمرأة التى تتمتع صحة جيدة تكون أكثر جاذبية,ومن أهم النعم التي أنعم الله علينا بها هي نعمه الصحة وهذه نعمة لا تقدر بثمن والجمال الذي تطمح به أي أنثي أو أي شخص ماهو إلا انعكاس لصحته الداخلية.

وقد وهبنا الله من الطبيعة كل الوسائل الطبيعية التي تجعلنا في صحة جيده خالية من أي أمراض ولكن بسبب عدم الوعي الصحى والتكنولوجيا وأساليب الحياة العصرية جعلت الإنسان عرضه للأمراض الجسدية والنفسية.

الأمراض المزمنة

ومن أهم الأمراض المزمنة مرض السكر والضغط والقلب والشرايين والتي أصبح مصاب بها أكثر من 90% من الناس وخاصة الشباب والأطفال وللحفاظ علي الصحة وتجنب الأمراض لابد من التوعية بأساليب التغذية السليمة والبعد عن كل ما هو مصنع والبعد عن الوجبات السريعة فهي من أهم الأسباب التى تؤدى الى هذه الأمراض المزمنة.

وعن السبب الثاني هو عدم ممارسه الرياضة بشكل منتظم, فلابد من تخصيص وقت لممارسه الرياضة ولو من حين لآخر فهي مهمة جداً لصحة القلب والحفاظ على الوزن والشرايين وتجديد خلايا الجسم .

أما السبب الثالث مهم جدا وهو البعد عن أي ضغط نفسي وعن أي ضغوط تسبب قلق وتوتر أو ضغط عصبى ونفسي لابد من التعامل مع أي ضغوط بعقلانيه.

تفريغ طاقات الغضب

ويمكن تفريغ كل طاقات الغضب والكبت عن طريق ممارسه الرياضة ممارسه هواية أو نوع من أنواع الفنون فهذه الطرق تساعد علي التخلص من التوترات التي مع الوقت تسبب أمراض خطيرة وأحيانا تؤدي إلي الوفاة.

الغذاء السليم

يؤثر بالإيجاب علي صحة العقل وبالتالي يؤثر علي كل أفكارنا وأفعالنا وتقبلنا للواقع والمشاكل وضغط الحياة.
لذلك أؤكد علي التغذية الطبيعية من مصادر طبيعيه فهي أول الطريق لتجنب الأمراض والعيش بصحة وجمال .

كتبت المقال الإعلامية سماح السيد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.