حسام الشاعر : المسرح أثقل موهبتي و”الكاهن” أول تجاربي السينمائية

كتبت: روفيدة خليفة

فنان شاب أحب التمثيل؛ فاتجه للإعلانات، درس علوم الحاسب ونظم المعلومات، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج ،بالإضافة لمشاركته المميزه في مسرح الدولة، وأخيرا يشارك هذا العام في مسلسل ” قصر النيل” للمخرج خالد مرعي، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك، وبطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، صبري فواز، أحمد مجدي، صلاح عبدالله، محمود البزاوي، ونبيل عيسى.

وفي تصريح خاص لمجلة كواليس تحدث ” الشاعر” عن دوره قائلا” أجسد دور طبيب التشريح ” لطفي” الذي يشرف على تشريح جثة أحد رجال الأعمال الذي مات في ظروف غامضة ويتولى مسئولية الجثة، حيث تدور الأحداث حول وفاة رجل الأعمال “فهمي باشا السيوفي ” في بريطانيا، تاركاً لولديه وأخيه وأخته ثروة كبيرة من ضمنها قصر ضخم على ضفاف النيل، ثم تكشف أحداث المسلسل كيف ستعيش العائلة من بعده خلال فترة سياسية حرجة في ظل علاقات سابقة نسجَها فهمي باشا مع الحاشية الملكية في مصر، وما هو سر الجريمة الغامضة التي تلقي بظلالها على جميع شخصيات القصر؟ وتتوالى الأحداث لكشف هذا الغموض .

وعن ترشيحه للدور قال رشحني كاستينج دايركتور خالد صفوت للمخرج خالد مرعي، وقد سعدت بالعمل مع مخرج كبير وله تاريخ مثله، بالإضافة لسعادتي بالوقوف بوقوفي أمام الفنان أحمد مجدي فقد إزداد حبي وتقديري له بعد أن التقينا على المستوى الإنساني، فهو شخص ودود جدًا ومتواضع ويمتلك مقومات النجم.

وأشار ” حسام” إلى أن بدايته كانت من خلال الإعلانات، مضيفا” التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج عام ٢٠١٨، والتحقت بعدد من ورش التدريب التابعة للبيت الفني للمسرح ومسرح الشباب، كما شاركت في عرضين من إنتاج مسرح الشباب واعتز بهم كثيرا، التجربة الأولى كانت عرض ” نظره ومدد” للمخرج أحمد طه والثانية ” بيت الأشباح “للمخرج محمود جمال الحديني، والعرض تمثيل مجموعة من طلبة الدفعة الأولى من ورشة “ابدأ حلمك” والتي تقيمها فرقة مسرح الشباب، مضيفا ” على الرغم من قلة تجارب المسرح إلا أنهم أضافوا لي الكثير وساعدوني في تطوير أدواتي” بالإضافة لبطولة عدد من الأفلام القصيرة”.

أما عن أول ظهور له من خلال الدراما التليفزيونية فقال: إن مشاركته كانت من خلال مسلسل دفعة القاهرة الذي عرض في رمضان ٢٠١٩، بالإضافة لدور الطبيب النفسي د. جلال في مسلسل ” وادي الجن” للمخرج حسام الجوهري، والذي عرض الجزء الأول منه على منصه ” ڤيو” وفي انتظار عرض الجزء الثاني قريبا، ثم شاركت في مسلسل ” حلوة الدنيا سكر” مع هنا الزاهد، و رشحني الكاستينج دايركتور عادل رؤوف للمخرجة المنفذة سارة جمال، وجسدت شخصية “عامر” خطيب “راندا” بطلة حكاية “الجريمة لا تفيد” والتي تجسد شخصيتها الفنانة هنا الزاهد.

وعن كواليس العمل قال: إن العمل مع هنا الزاهد ممتع فهي متواضعة وتلقائية وفي نفس الوقت ملتزمة جدا بالعمل، وتعلم قيمة وحجم موهبتها وتحاول طوال الوقت أن تقدم أفضل ما لديها، والمسلسل بطولة محمد الكيلاني ،ومحمود عبدالمغني، ومحمد الشرنوبى، وأحمد سلطان، و هشام اسماعيل ، المسلسل و من تأليف 8 مؤلفين هم إياد صالح، ضياء محمد، أحمد حسن، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب ، و إخراج خالد الحلفاوي.

وعما إذا كانت الإعلانات هي الباب الذي أراد طرقه من أجل التمثيل فأوضح قائلا:” كنت أشاهد النجوم الذين بدأوا من خلال الإعلانات وكان حلمي أن تكون البداية مثلهم، ولكن فيما بعد أردت التطوير من أدواتي كممثل ولم أجد أفضل من الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وورش مسرح الشباب”.

وتابع الممثل الشاب حسام الشاعر مؤكدا أن المسرح يمنح الممثل ثقة بالنفس ويجعله طيلة الوقت مستعد لتقديم أي دور ويجعلك تتعرف على عيوبك وتحاول التخلص منها.

وعن جديد أعماله أشار أنه يشارك في الفيلم السينمائي ” الكاهن” للمخرج عثمان ابو لبن والمنتظر عرضه قريبا،والفيلم بطولة الفنان الكبير محمود حميده، درة، آياد نصار، فتحي عبدالوهاب، وجمال سليمان، موضحا” هذه المشاركة الأولى لي سينمائيا و لن استطيع الحديث عن الدور أو العمل الآن لكنه عمل مختلف وضخم، وأعتبره فرصة عظيمة لأي مممثل أن يشارك فيه خاصة إذا كان في بداية مشواره” .

وتابع كما نجري حاليا بروفات العرض المسرحي ” أحدب نوتردام” للمخرج ناصر عبد المنعم والذي سعدت كثيرا بالعمل معه، والعرض إنتاج مسرح الطليعة.

واختتم الممثل الشاب حسام الشاعر حديثه قائلا “أتمنى أن استطيع التواجد بشكل جيد ينال أعجاب الجمهور ويضيف لي وتتاح لي الفرصة لإثبات نفسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد