أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حفيد أم كلثوم يتحدث عن سرقة مقتنياتها وعقدها الثمين وخلافاتها مع جيهان السادات

حفيد أم كلثوم يتحدث عن سرقة مقتنياتها وعقدها الثمين وخلافاتها مع جيهان السادات

.. وفاء عبد السلام

عاشت ام كلثوم فى قرية صغيرة على بعد 3 ساعات من القاهرة لا يميزها شيء إلا نحت طين طُلى بلون أقرب إلى أغطية كيزان الذرة،كثير من الأخضر قليل من الأصفر

 

ثم حدث خلاف بين السيدة جيهان السادات وأم كلثوم ومن هنا بدأت قصة الصراع بين لقب سيدة مصر الأولي الذي سعت إليه جيهان السادات بحرص شديد وسيدة الغناء العربي الذي تربعت به أم كلثوم علي عرش وقلوب الجماهير المصرية الغفيرة.

وكانت الشائعة الأقوي تقول إن سبب الحرب علي أغنيات أم كلثوم واصدار الأوامر إلى الإذاعة المصرية بتكثيف أغنيات المطربة ياسمين الخيام لتنافس كوكب الشرق بشدة، وتعوض الناس عن غيابها، السر هو رغبة الانتقام لدي سيدة مصر الأولي من المطربة التي داعبت زوجها الرئيس في إحدي المناسبات وهي تصافحه قائلة منور يا أبوالأنوار .

 

ثم تحولت أم كلثوم من فنانة الغناء الطويل خلال سنوات الهزيمة إلى سلاح فعال وكان هذا رابط من روابط العروبة المتجددة. أما هي فقد تحولت وجه مصر وكانت بمثابة قائد ثقافي لجنود وقادة الجيش


والجدير بالذكر تحدث عدلي سمير حفيد السيدة الراحلة أم كلثوم، أنه لا يزال في استقبال زوار السيدة أم كلثوم في مسقطها الذي تربت فيه موضحا أن ورثة أم كلثوم رحلوا عن عالمنا وتؤل الآن إلى أهلها ولم تنجب أي أطفال.

وأضاف عدلي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “تفاصيل للإعلامية نهال طايل وذلك عبر فضائية “صدى البلد 2″، :”جيهان الدسوقي اللي بتتكلم بإسم أم كلثوم هي من أحفاد إبن أختها من عائلة تانية وبتقول هي قريبتي ومن الممكن أن يكون في تفاوض معاها لأنها مقيمة في القاهرة، لكن إحنا قاعدين في بيت الشيخ إبراهيم والد أم كلثوم اللي مولوده فيه”.

وصرح عدلي سمير، أن معظم مقتنيات السيدة أم كلثوم موجودة في قصر المانسترلي حاليا، ولكن بعض من مقتنيات أم كلثوم سُرقت على يد العاملين في الفيلا الخاصة بها من قبل الحارس والخادمات التي يساعدنها في المنزل.

 

وقال عدلي سمير، أن الشيخ زايد أهدى لأم كلثوم “عُقد” باهظ الثمن ولكن تم سرقته وبيعه في “كريستيز”، ولا يوجد أي تنازل عن أي مقتنيات لها لأي شخص.

ثم أختتم عدلي سمير، حديثه عن الخلاف الذي حدث بين أم كلثوم والسيدة جيهان السادات، قائلا: بعد حرب 1973 طلبت منها جيهان أن تتوسط لها عند الملك فيصل لكي تعود العلاقات جيدة مرة أخرى وذهبت للفيلا الخاص.

يذكر أن برنامج تفاصيل يذاع الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساء، والإعادة يومي السبت والثلاثاء والخميس في نفس الموعد، وهو برنامج اجتماعي خدمي يتطرق إلى العديد من القضايا الاجتماعية التي تمس حياتنا اليومية، وتقدم حلولا لهذه القضايا، كما يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمشاهدين من إجراء عمليات عيون بالمجان لغير القادرين، وزواج اليتيمات، وإجراء عمليات القلب المفتوح والأطراف الصناعية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.