أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حكايات وأسرار خلف أقدم مهرجان للسينما في مصر

حكايات وأسرار خلف أقدم مهرجان للسينما في مصر

.. وفاء عبد السلام

 

تظل للمهرجانات دورها الثقافي والفني الذي لا تضاهيه أي نشاطات فنية أخرى فالمهرجان الجيد
لا يكتفي بعرض الأفلام الجيدة المهرجانات السينمائية مهمة للعالم العربي الآن أكثر من أي وقت مضى فهي وسيلة لا مثيل لها للتعريف بقضايانا وثقافتنا ولغتنا، كما أنها سلاح ثقافي وسياسي فعال و بل ربما الأكثر فعالية بعد السوشيال ميديا في توجيه الرأي العام والحرب المعنوية وتصحيح المغالطات والأكاذيب.

و هناك ايضا ميل عالمي متزايد نحو المهرجانات المتخصصة، التي ترتبط بالقضايا الإنسانية الكبرى مثل البيئة والهجرة والفقر وذوي الهمم وقيم التسامح والسلام والصحة والرياضة إلى آخر ونأمل أن يزداد اهتمام المؤسسات العربية خلال الفترة القادمة بهذه القضايا من خلال دعم المهرجانات القائمة أو مهرجانات جديدة متخصصة، وهناك أخبار حول إقامة مهرجان متخصص في قضايا البيئة في محافظة الفيوم بمصر، بجانب مهرجان آخر حديث متخصص في البيئة في المغرب.

وفى هذا السياق تحدث الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عن مهرجان المركز الكاثوليكي وهو أقدم مهرجان سينمائي في مصر.

واكمل “دانيال” خلال حواره مع برنامج “عرب توك من مصر” الذي تقدمه الدكتورة درية شرف الدين على القناة الأولى، إن انتماء المهرجان لهيئة دينية (الكنيسة الكاثوليكية) يجعل من أهدافه تشجيع رسائل فنية وإنسانية هادفة للحب والجمال.

 

وتابع دانيال: «الأفلام التي نشاهدها يجب أن تكون مناسبة لأي عائلة»، مضيفاً أن وجود ملايين المعجبين بالفنانين غالباً ما يجعلهم أكثر تأثيراً من بعض رجال الدين.

برنامج “حديث عرب من مصر” يعده الإعلامي محمد الشبه، ويعرض في السابعة مساء يوم الخميس على القناة الأولى ويعاد ظهرا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.