حكاية حضارة بيكملها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

حكاية حضارة بيكملها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 

 كتبت… فاطمه أبو العلا

 

 

مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

 

يُعِد لإطلاق أضخم مؤتمر علمي على مر التاريخ حيث يلتقي فيه الماضي بالحاضر، مؤتمر اعتاده الاتحاد منذ تسعة عشر عامًا والآن عاد في نسخته العشرينِ ممزوجًا بذهب محتواه الذي يلمع حد السماء، أكبر تجمع لطلبة الصيدلة على مدار السنة.

ولم نجد أفضل من حضارتنا المصرية وتراثها الأصيل لنكتشف ونفتش عن كنوزها فتوصلنا لبردية من أقدم وأكثر البرديات الملهمة في مجال الطب وهي بردية “إيبرس” التي تحتوي على وصفاتٍ علاجيةٍ تُقارب ال 700 وصفة لأمراضٍ متنوعةٍ لذا جاء المؤتمر بإسم “إيبرس”.

سيُقام المؤتمر العلمي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
EPSF National Symposium
بداية من يوم 7 أبريل إلى 10 أبريل بجامعة حُورس، بمشاركة 36 جامعة على مستوى الجمهورية.

ونظرًا للوضع الحالي لجائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19؛

سيستمر المؤتمر على مدار 4ايام ليشمل عدد من الحضور أونلاين وذلك لمنع التجمعات ، يشمل يوم الحضور عدد 250 طالب فقط مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحفظ سلامة طلابنا.

كما يُقدم المؤتمر هذا العام العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل مقسمة في خمس مسارات أساسية تدور حول تطوير طالب الصيدلة وأن يكون مُلمًا بعلم الصيدلة وتطوره على مدى العصور وصولًا إلى الآن، وتحضيره لسوق العمل من خلال المهارات المقدمة من أكثر من خبير متواجد بالمؤتمر وأهمها
مهارة التسويق ومهارة التعليم والتفكير النقدي.

ولن يتوقف المؤتمر عند هذا الحد فقط بل يشمل أكثر من مسابقة في مجالات مثل ريادة الأعمال والصناعات اليدوية.
كما أنه سيتم مناقشة قضية من أهم القضايا المجتمعية وهي الصحة النفسية والعقلية والتوعية بالمرض النفسي وكيفية التعامل معه وما أشد احتياج مجتمعنا لذلك.

وسوف يتم مناقشة اخر التحديثات فى بروتوكولات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد COVID-19؛

ونتوج نهاية المؤتمر بتقديم شهادات مُدعمة من مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة والنقابة العامة للصيادلة لكافة الحاضرين؛ تساعدهم فيما بعد وتُسهل عليهم الدخول لسوق العمل فهي بمثابة خبرة قوية لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد