أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حماس تؤكد بـ أن لديها أسرى لـ جنود إسرائيليين رفيعي المستوى في فرقة غزة

حماس تكشف أن عدد الأسرى بينهم رتب عسكرية عالية

حماس تؤكد بـ أن لديها أسرى لـ جنود إسرائيليين رفيعي المستوى في فرقة غزة

متابعة/ انتصار احمد

الأسرى بينهم رتب عسكرية عالية

وأكد رئيس مكتب حماس في الخارج خالد مشعل أن هناك أسرى لجنود إسرائيليين رفيعي المستوى في فرقة غزة

وأن حزب الله اتخذ خطوات لكن المعركة تحتاج إلى المزيد ، وقد شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية ، خلال الأيام القليلة الماضية ، اشتباكات متقطعة على خلفية تصعيد الأوضاع في قطاع غزة.

وقال مشعل،  هناك 6000 أسير و أسيرة في سجون الاحتلال ، و المقاومة لديها ما يكفي لإفراغ السجون من كل الأسرى.

خالد مشعل يعلن رفض تهجير الفلسطينيين

وشدد على أن رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم هو مصلحة وطنية عربية ، من جهته ، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام ، الاثنين ، إن عدد الأسرى يتراوح بين 200 و250 أسيراً ، وفي أيدي كتائب القسام 200 أسير.

و أضاف ،  لدينا مجموعة من المعتقلين من جنسيات مختلفة ، هؤلاء ضيوفنا ونسعى لحمايتهم ، و سوف نطلق سراحهم عندما يكون ذلك ممكناً على الأرض”.

وتابع أبو عبيدة ، نؤكد للعالم أجمع ولكل من يريد التدخل في ملف الأسرى ، أننا عازمون على إدخال الفرحة إلى كل بيت فلسطيني بهذا الملف المقدس.

وأدى القصف المستمر منذ 7 أكتوبر الجاري إلى تسوية الأحياء بالأرض ، ومقتل ما لا يقل عن 2808 أشخاص في قطاع غزة ، وإصابة 10850 آخرين غالبيتهم من المدنيين، بحسب آخر حصيلة للوزارة الصحة في القطاع.

وقد أعلنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة يوم الأحد الماضي ، بعد يوم من اختراق مقاتلي حماس لأجزاء من السياج الحدودي الشائك وشن هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص ، وفقًا لـ مسؤولين إسرائيليين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.