حواديت رجال السلطة والمال مع أهل الفن

كتب: حسام الأطير

علاقة رجال السياسة ورجال المال والأعمال بالفنانات علاقة شهيرة وقديمة ، وبها الكثير من التفاصيل والكواليس والقصص والحواديت وأيضا والاسرار والألغاز ، وغالبا ماتكون نهاية هذه القصص مآساوية ويثار حولها الكثير من الشكوك والغموض.

فترة الملكية

في عهد الملكية إرتبط إسم الملك فاروق بعدد من الفنانات الحسناوات لعل أبرزهم كانت الفنانة الحسناء ” كاميليا” والتي كانت تجمعها علاقة قوية بالملك فاروق وقيل أنه كان يصطحبها دائما على اليخت الملكي الخاص به في رحلات بحرية بأوروبا، وإنتهت هذه العلاقة بمصرع ” كاميليا” في حادث طائرة مآسوي أثناء سفرها خارج مصر عام ١٩٥٠.

ولم تكن كاميليا الفنانة الوحيدة التي ارتبطت بفاروق، حيث تلتها الراقصة سامية جمال، وروى الكاتب الصحافي الكبير مصطفى أمين في كتابه “ليالي فاروق” كيف وقعت الراقصة في هوى الملك حتى أنهت علاقتها بفريد الأطرش من أجله.

كذلك لم يكن أحمد حسنين باشا، رئيس الديوان الملكي في عهد الملك فاروق بعيدا عما يفعله الملك، فكان هو الآخر مرتبط بقصة حب مع المطربة أسمهان التي انتهت حياتها أيضا في حادث غامض من العام 1944 في طريقها إلى مدينة رأس البر.

فترة مابعد ثورة ٢٣ يوليو

وبعد ثورة ٢٣ يوليو ٥٢ كان الزواج الأشهر بين المشير عبدالحكيم عامر، الرجل الثاني في مصر ووزير الدفاع من الفنانة برلنتي عبدالحميد.
وأيضا تزوج على شفيق مدير مكتب المشير على من الفنانة مها صبري، وقد تزوجها زواجاً رسمياً ولم يكن ذلك هو زواجه الأول من داخل الوسط الفني بل سبقه الزواج من الراقصة نجوى فؤاد، و قُتل علي شفيق في لندن عام 1977

نبيلة عبيد وأسامة الباز

ومن أشهر الزيجات السرية التي لم يكشف عنها إلا مؤخرا كان زواج الفنانة نبيلة عبيد من السياسي الشهير أسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس الراحل حسني مبارك، ولم يكشف عنه الستار إلا بعد قيام ثورة 25 يناير2011، وذلك على الرغم من أن أصدقاء الباز ورئاسة الجمهورية كانوا على علم بهذا الزواج.

هشام طلعت مصطفى

وفي التسعينات كان زواج رجل الأعمال الشاب ” هشام طلعت مصطفى” نجل رجل الأعمال الشهير ” طلعت مصطفى” من الفنانة ” نورا” وهو الزواج الذي لم يدوم طويلا بسبب الخلافات الزوجيةالمتكررة بينهما وأيضا لكون هذا الزواج
كان ضد رغبة والدة هشام لكون العروس ممثلة .

وإن كانت بعض علاقات النجمات برجال الأعمال والسياسيين تنتهي غالبا باعتزال بعضهن أو طلاقهن ، فإن بعض تلك القصص، إنتهت بالقتل والدماء، ولعل أشهرها قضية المطربة اللبنانية سوزان تميم التي شغلت الرأي العام واتهم بقتلها رجل الأعمال المصري هشام طلعت الذي صدر بحقه حكم بالإعدام ثم صدر حكم بالسجن المؤبد بعد استئناف القضية.

ذكرى وأيمن السويدي

أيضا يعتبر مصرع الفنانة التونسية ذكرى الأكثر دموية في مسلسل قتل الفنانات إذ قتلها زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي باطلاق أربع رصاصات عليها خلال مشادة بينهما هكذا أقدم السويدي على قتل مدير أعماله وزوجته قبل أن ينتحر.

إلهام شاهين وعزت قدورة

الفنانة إلهام شاهين كادت تكون ضحية أخرى في مسلسل قتل الفنانات لكنها نجت من محاولة تشويه وجهها بماء النار على يد زوجها السابق رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، إذ كلف هذا الأخير أحد البلطجية بإحراق وجهها، لكن السلطات تمكنت من إلقاء القبض عليه قبل أن ينفذ جريمته.

صفاء أبو السعود وصالح كامل

في مطلع التسعينات تزوجت النجمة الإستعراضية صفاء أبو السعود من رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل صاحب
مجموعة ال ART وظلت تعيش معها حتى وفاته العام الماضي ٢٠٢٠ .

أحمد أبو هشيمة

لم يتردد رجل الأعمال والإقتصادي الشاب ” أحمد أبو هشيمة” من إقتحام الوسط الفني والزواج منه فكان التجربة الأولى له من النجمة اللبنانية ” هيفاء وهبي” والذي أقام لها حفل زفاف في بيروت وقام بتأجير طائرات خاصة لنقل ضيوف الحفل من القاهرة إلى بيروت على نفقته الخاصة ، ولكن بعد فترة تم الطلاق بينهما .
لم ييأس أبو هشيمة وعاد التجربة مرة أخرى وتزوج من الفنانة الشابة ” ياسمين صبري” ويعيش معها إلا الآن.

أما الفنانة شريهان فقد تشاركت مع الفنانة إسعاد يونس في الزواج من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة إذ رضيت أن تكون «ضرة» إسعاد يونس ولايزال زواجهما قائما حتى اليوم وأنجبت منه إبنتيها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد