أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

حول السباق العالمي لإنتاج أنواع وقود حيوي بديلة

الدكتورة نيرمين فاروق حسن

المراقبة الدولية الدكتورة نيرمين فاروق حسن والتنمية المستدامة : حول السباق العالمي لإنتاج أنواع وقود حيوي بديلة

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan
تبحث الحكومات والشركات الخاصة في جميع أنحاء العالم عن أنواع وقود بديلة لتشغيل قطاعات النقل والشحن والطيران، وتم الإعلان عن العديد من التطورات الجديدة التي ستؤدي إلى زيادة القدرة الإنتاجية للعديد من البلدان، وكذلك انخفاض الأسعار، حيث كلما زادت الاستثمارات؛ زاد الإنتاج وزاد الابتكار التكنولوجي. وتأمل كندا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي أن تصبح من القوى الكبرى في مجال الوقود الحيوي، حيث تعمل على تعزيز السياسات، وتشجيع التمويل لدعم النمو القطاعي.
ذكرت – أويل برايس في ديسمبر 2023، أعلنت حكومة مقاطعة “ألبرتا” الكندية موافقتها على ضخ استثمارات تقدر بنحو 1.2 مليار دولار؛ لإنشاء منشأة “Future Energy Park” للوقود الحيوي في جنوب شرق “كالجاري”. ومن المتوقع أن يتم افتتاحها بحلول عام 2026، مما سيؤدي إلى مضاعفة حجم الغاز الطبيعي المتجدد الذي يتم توفيره لشبكة الكهرباء الكندية بنحو ثلاث مرات. إذ ستقوم المنشأة بتحويل النفايات غير الغذائية إلى غاز طبيعي متجدد، والذي سيتم نقله عبر خط الغاز الطبيعي الرئيس. وستقوم المنشأة أيضًا بإنتاج الإيثانول.
وفي الولايات المتحدة، أعلنت إدارة “بايدن” عن مبادرة تمويل كبيرة لإنتاج الوقود الحيوي محليًّا في وقت سابق من هذا العام، ووفقًا لما أعلنه “توم فيلساك” وزير الزراعة الأمريكية، فإنه سيتم استثمار نحو 500 مليون دولار لتعزيز قدرة الوقود الحيوي المحلي في إطار قانون الحد من التضخم، ومن خلال توسيع نطاق توافر الوقود الحيوي المحلي، فإن هذا من شأنه أن يعزز استقلال الولايات المتحدة في مجال الطاقة، ويخلق فرصًا جديدة في السوق ومصادر دخل للمنتجين الأمريكيين.
وفي أوروبا، يشير تقرير حديث للمفوضية الأوروبية حول استدامة الطاقة الحيوية، إلى أن الطاقة الحيوية المنتجة من المواد الأولية للنفايات الزراعية والحرجية والعضوية ساهمت بنحو 59% من استهلاك الطاقة المتجددة في أوروبا في عام 2021
❤️ دمتم متابعى الدكتورة نيرمين فاروق حسن بخير وسعادة و كل جديد على أخبار مصر 24 و اليوم الدولى بمصر ولندن.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master Sport Physiology
🔹PhD Physical Education
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.