حياة جميلة… 

حياة جميلة… 

 

كتبت… منة محمود 

 

الساعه السادسه صباحاً قامت الأم بأستيقاظ اطفالها لكي يذهبوا الي الدوام مثلما تفعل كل يوم ،

تبدأ الأم في تحضير طعام أولادها حتي تأتي الحافله التي تنقل الأولاد الي مدارسهم فتودع الأم أطفالها وتتمني لهم يوماً سعيداً ،

تدخل الأم الي المنزل وتبدأ في تنظيمه وتفعل الأشياء المعتادة عليها مثل تشغيل القرآن علي التلفاز ،تفتح نوافذ المنزل لكي تدخل الشمس إليه .

تدق الساعه التاسعه صباحاً

فتذهب الأم لاستيقاظ زوجها لكي يذهب إلي عمله، وتبدأ الأم في تحضير الطعام لهما لكي يفطروا سوياً ، فتقطع الأم فطورها لكي تكوي ملابس زوجها الذي سيرتديها ،يقوم الزوج ويرتدي ملابسه ويودع زوجته ويتمنوا لبعضهم يوماً سعيداً ،يذهب الاب اللي عمله ثم يجلس علي مكتبه ليمارس دوامه .

تبقي الأم في المنزل ما بين تاره والاخري ،تشاهد التلفاز ،تقرأ الكتب ،تراسل صديقتها المقربة لكي تروي لها تفاصيل يومها البسيط .

يعود الأولاد من دوامهم تستقبلهم الأم بالضحكه الجميله ،يذهب كل ولداً الي المرحاض لكي يغسل يده ويبدل ملابسه فيبدأ كل واحداً منهم في أن يروي للام عن يومه في دوامه اليوم وماذا حصل له ،يبدأوا الأولاد في اللعب واللهو ولكن تقول لهم الأم ان ينهوا واجباتهم المدرسية أولا ثم يذهبوا الي اللعب ،تقوم الأم بتحضير الغذاء وتنتظر الاب حتي يعود من عمله لكي تأكل الأسرة الجميله الغذاء سوياً ، يأتي الاب من عمله ويجلس علي مائدة الطعام فتذهب الأم لتجلب الطعام فيساعدها أولادها في تحضير الطعام فيظهر ان الأم ربت الأولاد علي المشاركة والمساعدة من الصغر ،تأكل الاسره الطعام في السلام ويعلو صوت القهقهه في المنزل حتي يهل الليل فيذهب كل واحداً منهم الي فراشه وتذهب الأم لتطمئن علي ان أولادها وتقبلهم وتذهب لتطفئ انوار المنزل وأنام .
هذا المشهد يتكرر كل يوم ولا تكل الأم ابداً من ان تفعل هذه الأشياء المعتاده ولا يكل الاب ابداً في ممارسة عمله المنزل لكي يوفر لحياته وحياة أسرته السعادة الكاملة ،حقاً هذه هي الحياه الجميله

قد يعجبك ايضآ