أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

خالد فؤاد يكتب / السفير عبد العزيز المطر ” جهود كبيرة وسياسة العمل في صمت”

خالد فؤاد يكتب / السفير عبد العزيز المطر ” جهود كبيرة وسياسة العمل في صمت”

 

أنشطة كبيرة ومشهودة قام بها معالي السفير عبدالعزيز المطر خلال فترة زمنية قصيرة .

فمن خلال متابعتنا عن قرب لجهود معالية خلال الاسابيع القليلة الماضية لمسنا وعن قرب أشياء هامة وخطوات رائعة وأنشطة كبيرة قام بها دون السعى بأى حال من الأحوال لتسليط الأضواء نحوه بأى شكل من الأشكال كما يقولون .

فمنذ ان تسلّم معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أوراق اعتماد السفير عبد العزيز بن عبدالله المطر مندوباً دائماً للمملكة لدى جامعة الدول العربية.

وإستقباله بمكتبه بمقر الجامعة بالقاهرة بدأ علي الفور العمل بجهد كبير وملحوظ .

القضايا الإقليمية والدولية

 وقد نوّه معالى السفير عبد العزيز المطر في تصريح له عقب هذا اللقاء، بدور جامعة الدول العربية في تعزيز العمل العربي ودعمها للتعاون المشترك بين الدول الأشقاء، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية ستظل مع الإجماع العربي حيال الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد أخر استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر في القاهرة،مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر.

موضوعات مشتركة

 وقد جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 كما أعرب الدكتور الطيب خلال اللقاء عن تقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

تقدم الشعوب العربية

 من جانبه، أكد السفير المطر ضرورة الاستفادة من كل الجهود المبذولة لتعزيز التلاحم والتضامن العربي، وتسخير هذه الجهود بما يخدم أهداف التقارب وتقدم الشعوب العربية والإسلامية.

شارك مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير

عبد العزيز بن عبدالله المطر بالقاهرة، في اجتماع لجنة كبارالمسؤولين للمنتدى العربي الروسي للتحضير للدورة الوزارية السادسة للمنتدى المقررعقدها بمدينة مراكش المغربية.

وقد عُقد الاجتماع برئاسة مشتركة لكل منا لقائم بأعمال المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى الجامعة العربية الوزير المفوض هشام ولد الصلاي،وسفير روسيا الاتحادية لدى مصر جيورجيبوريسينكو.

والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية الدكتور خالد بن محمد منزلاوي،وحضور المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية.

 منتدى التعاون العربي

المنتدى العربى الروسى

وعلى صعيد أخر شارك ممندوب المملكة الدائم بجامعة الدول العربية السفير عبد العزيز المطر,وفى هذا الاجتماع أوضح الدكتور منزلاوي،أن هذا الاجتماع يأتي بعد التشاور بين الرئاسة ” المملكة المغربية ” والأمانة العامة للجامعة العربية،لبحث ترتيبات انعقاد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي-الروسي على المستوى الوزاري.

الصيغ النهائية

وكذلك للاتفاق على الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المقرر صدورها عن تلك الدورة وهي “البيان الختامي”

 وخطة العمل لتنفيذ مبادئ وأهداف منتدى التعاون العربي الروسي خلال الفترة 2024 – 2026.

القضايا العربية والدور الروسي

ولفت إلى أهمية هذا المنتدى نظر اًلثقل الدور الروسي ومواقفه الداعمة للعديد من القضايا العربية في المنظمات الدولية.

وكذلك للبحث في توطيد العلاقات العربية الروسية في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وقد قامت صحيفة أسرار المشاهير فى بداية العام الجديد2024 بتقديم التهنئة لمعالى السفير عبد العزيز المطر بمناسبة حلول العام الجديد كما تتقدم بخالص الشكر والتقدير لمعاليه لما قدمه من مجهودات كبيرة متمنية له التوفيق والسداد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.