دربكة اخراجية وتشوهات اضاءية خلال حفل افتتاح القاهرة السينمائى الاربعين

كتابة ورأى / أمجد زاهر

4

كتابة ورأى / أمجد زاهر

كلما تشاهد التغطية التلفزيونية الخاصة بحفل مهرجان القاهرة السينمائى بدورته ال40،ستلاحظ انك غير قادر على المعرفة السريعة لذلك الوجة الذى ظهر على الشاشة ،نتيجة اخفاقات خاصة بالاضاءة ،فيظهر الممثلون والضيفون الموجودون بالمسرح الكبير بالاوبرا بأوجه باهتة .

jhdhh
الكاتب/ أمجد زاهر

وعلى العكس كان يجب توزيع الاضاءات بطريقة احترفية تظهر البهجة والسعادة الخاصة باليوم الافتتاح وهذه الاخطأ التى ظهرت يتحملها المسئولين عن الاخراج .

فأخراج اليوم الافتتاح كان عشوائى وغير محكم وغير متماشى مع مهرجان كبير له عده سنوات تاريخية،فالتنقلات بين الصورة والاضاءة لم تكن موفقة بالمرة .

ومن اوائل النجوم الذين حضورا الافتتاح حسين فهمى، ومحمد رمضان، وعمرو سعد وشريف منير، وإلهام شاهين، وماجد الكدوانى، وغيرهم العشرات من الفنانون الذين ينتمون لأجيال مختلف ،فضلا عن تواجد 4 وزيرات فى مقدمتهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومعها الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

يذكر أن الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أنطلقت ليلة امس برئاسة المنتج محمد حفظى،ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 29 نوفمبر الجارى.

التعليقات مغلقة.