دوافع مشتركه للزمالك مع دجله ما بين رغبه الفارس الابيض فى الحفاظ على الوصافه فى ظل ملاحقه مستمره من بيراميدز و تشبث الغزلان بالبقاء و الابتعاد عن شبح الهبوط

0 10

متابعة …. شريف حلمى

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مواجهة قوية ضد نظيره وادي دجلة مساء اليوم الخميس فى تمام الساعه الثامنه مساءا على ملعب ستاد القاهره ، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019 – 2020.

يدخل الزمالك المباراة وفي جعبته 64 نقطة ويحتل المركز الثاني ويسعي لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل تأمين وصافة الدوري، بينما يحتل فريق وادي دجلة المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة، ويصارع من أجل الهروب من الهبوط والدخول لمنطقة الأمان في جدول الدوري.

و عن ملامح فريق الزمالك تحت القياده الفنيه للبرتغالى باتشيكو كانت أبرزها الانضباط التكتيكى

وكانت أهم ميزة لباتشيكو سواء مع الزمالك، أو في تجاربه الأخرى، هي الانضباط التكتيكي.

فهو مدرب يجيد التحول بين أكثر من طريقة لعب، سواء 4-3-3 أو 4-4-2 أو 4-2-3-1 أو 3-4-3، لكنه في كل الأحوال يحتاج لاعبين، ينفذون أدق التفاصيل في خططه.

انضباط باتشيكو التكتيكي هو أيضا أهم ما يحتاجه الزمالك، بعد رحيل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون.

فالفريق الأبيض مع باتشيكو استقبل 7 أهداف في 12 مباراة، وخرج بشباك نظيفة من 7 لقاءات فى ولايته الأولى بالفريق ، ما يعكس قوة التنظيم الدفاعي للمدرب البرتغالي وقتها.

ويميل باتشيكو لطريقة 4-4-1-1، وهو ما قد يجعل الزمالك مراهنا على دويتو هجومي، بوجود احمد سيد زيزو و اشرف بن شرقى كمهاجم متأخر، وأمامه مصطفى محمد.

ويفقد الزمالك جهود بعض لاعبيه الأساسيين في مباراة اليوم ضد وادي دجلة أبرزهم، التونسى فرجاني ساسي وإمام عاشور بسبب الإيقاف بعد أحداث مباراة المصري، ومحمود علاء وأوباما بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، وأشرف بنشرقي لتواجده مع منتخب بلاده.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد أبو جبل

خط الدفاع: حازم إمام ومحمد عبد الغني ومحمود الونش وعبد الله جمعة

خط الوسط:طارق حامد ومحمد حسن، أحمد سيد زيزو وإسلام جابر

خط الهجوم: كاسونجو ومصطفي محمد.

على الجانب الأخر، يسعى فريق وادى دجلة بقيادة اليونانى بابا فاسيليو لتحقيق الفوز على الزمالك، وإقتناص ثلاث نقاط غالية، تساعد الفريق فى الهروب من صراع الهبوط لدورى القسم الثانى، حيث مازال هناك صراع شرس لتحديد الفريق الثالث الذى سيهبط بجانب ناديى طنطا ومصر، الذان تأكدا عدم تواجدهما فى الدورى الممتاز بالموسم الجديد، ليصبح الصراع مستمر بين بعض الفرق المهددة بالهبوط، وعقد الخواجة اليونانى جلسة فنية مع لاعبى فريقه أمس الأربعاء، كشف خلالها بعض نقاط القوة والضعف فى صفوف الزمالك، والطريقة التى سيعتمد عليها البرتغالى جيمى باتشيكو، مستعينًا بمواجهة الأبيض الأخيرة فى مسابقة كأس مصر أمام سموحة، والتى حسمها الزمالك قبل نهاية الشوط الإضافى الثانى.

وشدد بابا فاسيليو على لاعبيه ضرورة عدم ترك المساحات أمام لاعبى الزمالك، خاصة وإن هناك من يتميز منهم بالسرعة والمهارة الأمر الذى قد يتسبب فى احداث خطورة على مرمى محمد عبد المنصف، كما منح لاعبيه تعليمات دفاعية خاصة، مع العمل على بناء الهجمة من الخلف وعدم الاندفاع الهجومى فى حالة الهجمات المرتدة، حتى لا يستغلها الزملك فى القيام بهجمة عكسية، محذرهم من استقبال هدف مبكر حتى لا يربك حساباتهم.

ومن المتوقع أن يبدأ القبرصى نيكوديموس بابافاسيليو، المدير الفنى لوادى دجلة، اللقاء بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: محمد عبدالمنصف.

خط الدفاع: أحمد رمضان “بيكهام”، ومحمود مرعى، وخالد رضا، والغانى إسحاقو يعقوبو.

خط الوسط: محمد رضا، وعبدالله محمود، ومحمد عبدالعاطى.

خط الهجوم: المغربى عبد الكبير الوادى، التونسى رفيق كابو، رجب عمران.

#كوره_بلا_تعصب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.