ديوان ندى الشبراوي مرشح لنيل جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية ٢٠٢٠

ديوان ندى الشبراوي مرشح لنيل جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية ٢٠٢٠

رشح ديوان “جولة تفصيلية في قلب على وشك السقوط” لكاتبته ندي الشبراوي؛ لنيل جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية لعام 2020. يقام الحفل يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر المقبل، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بقاعة إيوارت بالجامعة.

إتسم الديوان بكونه خفيف، شبابي وباللغة العامية اليسيرة لا تسقط ببئر الانحطاط ولا تصل للتعقيد، اغلب القصائد عن المراحل النفسية والحزن والحب والمناجاة الالهية واحوال البلد بشكل بسيط وهو مناسب لبداية قراءة الشعر؛ فمنها:

عمق سطحي

و قلب هش

و دمعة دافية

و نوم خفيف

فوق ملامح وش عيل

تعبيرات إنسان مخيف

غير كدا العالم لطيف

نشرت شبراوي ديوانها الأول، وأضافت أن سبب حبها للشعر هو والدها حيث اعتاد أن يتشارك معها قرائته عندما كانت طفلة فتقول: “كنا بنقرأ الشعر مع بعض، وبدأ حبي للشعر مع دواوين صلاح جاهين”.

يعد الديوان خطوة أخري في طريق بدأته ندي الشبراوي منذ طفولتها بتنوع قراءتها ثم تحدي القراءه تلاه قناة ال “اليوتيوب” التي إمتازت بالترشيحات المتنوعة من الكتب.

عن ندي الشبراوي:

ندي الشبراوي فتاة في العشرينيات من العمر، هوت وعشقت الأدب وفنونه منذ صغرها، فدرست ندى الشبراوي في كلية الحقوق، وفي عام 2017  اقترحت صديقة ندى السيناريست غادة عبد العال عليها أن تحول التقييمات والآراء التي تدونها على فيسبوك إلى مقاطع فيديو مصورة عن الكتب، وكان لدى غادة المعدات وبالفعل بدأ التصوير كتجربة في مارس 2017، وبفضل ردود الأفعال المشجعة والايجابية استمرت، وتحول إلى شكل منظم أكثر حينما انتقل إلى يوتيوب في يوليو من نفس العام.

قناة ال “يوتيوب”:

هي صاحبة القناة  التي يتابعها قرابة 70 ألف متابع. دشنت الشبراوي قناتها منذ ثلاث أعوام، ولكن قبل تدشين القناة بفترة ليست بالقليلة، وضعت لنفسها تحد مختلف، وهو قراءة 1000 كتاب، قبل وصولها لسن الـ30، ولم تتوانَ عن تحقيق هذا الهدف.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد