ديوكوفيتش و سابالينكا يحصدون لقب بطولة أديلايد للتنس

ديوكوفيتش يحصد لقب بطولة أديلايد بعد لقاء ماراثوني

 

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطل دورة أديلايد الأسترالية للتنس بفوزه على الأمريكي سيباستيان كوردا 6-7 (10/8) و 7-6 (7/3) و 6-4، اليوم الأحد، في مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و 9 دقائق.

و حصد ديوكوفيتش اللقب 92 في مسيرته التي تضم 21 لقبا كبيرا. كما حقق الصربي لقبه الخامس تواليا منذ أن توج بدورة تل أبيب العام الماضي.

و تابع ديوكوفيتش، رصيده الرائع منذ سبتمبر، محققا فوزه رقم 23 مقابل خسارة واحدة.

و كان ديوكوفيتش يخوض أول دورة رسمية في أستراليا منذ ترحيله قبل انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام، العام الماضي بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

و بعدما صدر قرار بعدم دخوله البلاد لمدة 3 أعوام، تم رفع العقوبة في نوفمبر الماضي، و سيشارك بالتالي في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 16 من الشهر الجاري، و توج بلقبها 9 مرات.

في المقابل، يملك كوردا (22 عاما) لقبا وحيدا في مسيرته توج به عام 2021 في بارما، و بلغ العام الماضي مباراتين نهائيتين.

 

 

سابالينكا تحرز لقب دورة أديلايد

 

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة لدورة أديلايد الأسترالية في كرة المضرب بفوزها على التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا 6-3 و 7-6 (7/4) في المباراة النهائية، الأحد.

و أنهت سابالينا سلسلة من 3 هزائم تواليا في المباريات النهائية لتخرج متوجة بلقبها الـ 11 في مسيرتها في ساعة و 43 دقيقة وسط حرارة مرتفعة بلغت 36 درجة مئوية.

و كان آخر لقب أحرزته سابالينكا في دورة مدريد في مايو عام 2021.

و حققت البيلاروسية العلامة الكاملة في هذه الدورة كونها لم تخسر أي مجموعة لتوجه رسالة إلى جميع منافساتها قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في الجراند السلام يوم 16 من الشهر الحالي.

في المقابل، و بعمر 18 عاما باتت نوسكوفا أصغر لاعبة تخوض مباراة نهائية لدورة (500 نقطة) منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي في نيو هايفن الأمريكية عام 2007.

و كانت نوسكوفا حققت المفاجأة في نصف النهائي بفوزها على التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالميا و ستدخل نادي اللاعبات الخمسين الأوليات في التصنيف العالمي الذي سيصدر اثنين بعد أن دخلت الدورة في المركز 102.

و قالت سابالينكا بعد تتويجها: “أريد توجيه التهنئة أولا إلى هذه الشابة (نوسكوفا) بعد الأسبوع الرائع الذي أمضته هنا. أعتقد أنك تملكين مستقبلا باهرا. أنا متأكدة تماما بأننا سنخوض مباريات نهائيات أخرى وجها لوجه”.

و تابعت: “أنا أيضا عشت أسبوعا رائعا و استمتعت بكل لحظة فيه”.

يذكر أن سابالينكا بلغت الدور نصف النهائي مرتين في ويمبلدون و فلاشينج ميدوز، لكنها فشلت في تخطي ثمن النهائي في البطولة الأسترالية عامي 2021 و 2022.


قد يعجبك ايضآ