أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رئيس التنمية الثقافية وسفير الهند بالقاهرة يشهدان عروض أفلام السينما الهندية بسينما الهناجر

رئيس التنمية الثقافية وسفير الهند بالقاهرة يشهدان عروض أفلام السينما الهندية

بسينما الهناجر

شهد أ .د . فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، سانجاي بتتشاريا سفير الهند بالقاهرة، في السادسة من مساء اليوم الخميس 15 مارس، الفيلم الهندي ” باهوبالي”، والذي يعرض ضمن فعاليات مهرجان الهند علي ضفاف النيل، الذي تنظمه السفارة الهندية بالقاهرة ومركز مولانا أزاد الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة.

الفيلم بطولة ” برلمبهاس ” ، ” رانا داجوباتي” ، إخراج ” إس إس راجامولي” ، وتدور احداثه عندما يتعرف البطل ابن باهوبالي عن قرب على التراث الذي بين يديه، ويبدأ في البحث عن إجابات لجميع اﻷسئلة التي تدور في ذهنه، وتتداخل أسئلته مع الأحداث الماضية التي مرت بها مملكة ماهيشماتي.

وكان قد عرض في العاشرة صباحا من نفس اليوم فيلم هندي للإطفال بعنوان “هاوا هاواي” انتاج 2014 اخراج أمول جوبتا ، بطولة بارتو جوبتا، ساقب سالم، ويدور حول صبي صغير ينتمي لعائلة فقيرة جدا يحلم بأن يكون بطلا للتزلج.

جدير بالذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية، يعرض فيلم هندي كل شهر بنادي السينما الهندية، بقاعة سينما الهناجر، من كلاسيكيات السينما الهندية، والأفلام الحاصلة علي جوائز عالمية، بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا أزاد الثقافي .

 

مع تحيات

المكتب الاعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.