ربطت الماضي بالحاضر عن طريق مزج 3 أنشودات فرعونية بـ الأقصر في افتتاح طريق الكباش

ربطت الماضي بالحاضر عن طريق مزج 3 أنشودات فرعونية بـ الأقصر في افتتاح طريق الكباش

 

 

كتبت:نسرين أشرف

قدم أثناء حفل افتتاح طريق الكباش، عرض فني مميز، عبارة عن محاكاة لعيد الإبك الفرعوني، حيث تم من خلاله تجسيد ما كان يفعله الفراعنة في ذلك اليوم ، وهذا تم بداخل معبد الكرنك وفي طريق الكباش، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه، بالإضافة إلى وزير السياحة والآثار، وأيضًا عدد من الشخصيات العامة و الفنية .

 

 

 

 

في حين شارك في هذا العرض الفني كلًا من المطربة شهد عز، والذي قدمت خلال العرض أنشودة النداء الأول، وتليها المطربة هايدي موسى، وقدمت أنشودة حتشبسوت، ومن ثم قدم أنشودة أمين رع المطرب عز الأسطول.

 

 

 

 

بينما اختتم العرض بأغنية الاقصر بلدنا بلد سواح، و التي قدمتها فرقة رضا، بالإشتراك مع المطرب وائل الفشني، والذي ظهر مرتديًا الجلباب الصعيدي، كما تألق في غناء الأغنية.

 

 

 

 

والجدير بالذكر أن حفل افتتاح طريق الكباش قد شهد مشاركة العديد من نجوم الفن، وهذا خلال فيلم تسجيلي خاص باحتفال الافتتاح لـ طريق الكباش بالأقصر، تحت عنوان “الأقصر السر”.

 

 

و من أبرز من شارك في الفيلم التسجيلي:” أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، آدم الشرقاوي، رامي عاشور، سلمى أبو ضيف، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين”، وهذا الفيلم التسجيلي بطولة حراس المعابد، الذين تحدثوا عن المعابد وتاريخها، ، بالإضافة إلى استعانة الفيلم بصور وفيديوهات وثائقية قديمة للآثار بمدينة الأقصر.

قد يعجبك ايضآ