أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رحلة خاصة مع أحمد زعيم إلى عالم ذكرياته الرمضانية في يوم ميلاده

رحلة خاصة مع أحمد زعيم إلى عالم ذكرياته الرمضانية في يوم ميلاده

_ أحمد زعيم: أشعر بالحنين لأمي في رمضان.. اغنية بكار تحملني إلى ذكريات الطفولة الجميلة 

_ مسيرة أحمد زعيم: من بداياته المتواضعة إلى الشهرة الواسعة

_ أحمد زعيم: لحظات البهجة في رمضان: أغاني الطفولة وبريق الفوانيس

_ أحمد زعيم الزوج الطيب والاب الحنون.

حوار ريهام طارق

نحتفل اليوم بذكرى ميلاد المطرب والملحن أحمد الزعيم، إنه يوم يجسد الحب والتقدير لهذا الفنان الاستثنائي، الذي أضاء سماء الفن العربي بموهبته الفريدة و ألحانه الرائعة.

وفي يوم ميلاده، نعبر له عن فرحتنا و امتناننا لوجوده في حياتنا، ونتمنى له عاماً جديداً مليئا بالسعادة والنجاحات الفنية والشخصية.

وبهذه المناسبة، نخصص هذا اليوم للتفكر في مسيرته الفنية المميزة، لنعبر له فيه عن حبنا، بطريقة تنم عن الود والاحترام العميق، عن كل اللحظات الجميلة التي أهدانا إياها من خلال موسيقاه الساحرة، فهو ليس مجرد فنان، بل هو رمز الإلهام، يمتلك القدرة على إدخال البهجة والإيجابية إلى حياة الناس من خلال فنه الرائع، ونتمنى لـ أحمد زعيم كل السعادة والتوفيق، في كل ما يقدمه من إبداع وفن ويسعدنا وجوده معنا في جريدة أسرار المشاهير لنسافر معا في رحلة خاصة لنتعرف عليه عن قرب ويكشف لنا عن عالم ذكرياته مع شهر رمضان الكريم.

أحمد زعيم: رحلة التجديد والابتكار في عالم الموسيقى العربية

أحمد زعيم صاحب الصوت العذب الذي جمع ما بين الرومانسيه الحالمه، والشجن الذي يجعلك تذوب بالرومانسية عند سماعه، صوت ذو طابع خاص ومختلف تستطيع أن تميزه بسهولة عند سماعه من أول وهلة، وصانع إبداع لا يضاهى في مجال الموسيقى والغناء، كما له مكانة مميزة كـ ملحن مبدع أيضاً في الوطن العربي.

بالتأكيد، يمكن القول إن أحمد زعيم قد أثبت نفسه بشكل لا يمكن إنكاره في عالم الفن، سواء كـ مطرب بصوته المميز، أو كـ ملحن موهوب قدم العديد من الألحان ما بين اللون الرومانسي والدرامي و اللايت، والشعبي والأغاني الدينية أيضاً، التي تغني بها كبار نجوم الوطن العربي، والتي أثرت في عالم الفن العربي، و تفوقه في مدى تنوعه وقدرته على التألق في مختلف الأنماط الموسيقية، مما يجعله واحدا من الشخصيات المهمة في صناعة الموسيقى العربية المعاصرة.

 

مسيرة أحمد زعيم: من بداياته المتواضعة إلى الشهرة الواسعة:

أحمد زعيم، إسمه بالكامل أحمد فتحى عبد الهادى زعيم، هو مطرب وملحن مصري، ولد في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في 18 مارس 1985، بدأ يظهر جمال صوته منذ صغره حيث شارك في العديد من الحفلات المدرسية.

بعد التحاقه بالجامعة، شارك في حفلات عديدة على خشبة المسرح الجامعي، ثم انضم إلى إحدى فرق الموسيقى في محافظة البحيرة حيث قدم معها مجموعة متنوعة من الألوان الغنائية وحصل معها على العديد من الجوائز.

بعد تخرجه بدرجة بكالوريوس التجارة، شعبة محاسبة، بدأ حياته المهنية محاسب في إحدى الشركات بمدينة دمنهور، وفي الليل كان يعمل مطرب، ومن ثم، قرر أخيرًا التفرغ الكامل للفن والموسيقى.

بعد قراره بـ التفرغ الكامل للفن والموسيقى، بدأ أحمد زعيم مسيرته المهنية بجدية، حيث أصدر العديد من الأعمال الغنائية التي نالت إعجاب الجمهور، وشكلت نقطة تحول في مساره الفني، استطاع أن يجذب انتباه الجماهير بأدائه القوي والمميز، وتميز بأسلوبه الفني الذي يمزج بين الأصالة والحداثة.

و بفضل تفانيه واجتهاده في مجال الفن، نجح أحمد زعيم في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة، وتحقيق شعبية واسعة على مستوى الوطن العربي.

استمر في تطوير مهاراته الموسيقية و الغنائية، وتعاون مع عدد من الفنانين والملحنين المشهورين، مما أضاف إلى تنوع أعماله الفنية وجعله يتمتع بمكانة مرموقة في صناعة الموسيقى في مصر وخارجها.

مسيرة أحمد زعيم: رحلة الإبداع والنجاح المتواصل:

تبدو مسيرة أحمد زعيم مليئة بالإنجازات، إذ بدأت بنجاح أغنية “حب وراح” في عام 2013، والتي كانت بمثابة جسر التعارف بينه وبين الجمهور، و اتبعتها بنجاح كبير أغنية “سلم ع الحبايب”. 

وفي عام 2018، أصدر ألبومه الأول بعنوان “أهو أهو” الذي يضم عشرة أغاني من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ومن ألحان كبار الملحنين مثل وليد سعد، وخالد عز، وعمرو مصطفى.

ألبوم “أهو أهو” يمثل خطوة هامة في مسيرته الفنية، إذ استطاع بتنوع أسلوبه وجرأته في التعبير أن يجذب انتباه الجمهور، بفضل تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي نالت إعجاب الجماهير وحققت نجاحاً كبيراً، مما جعله يحتل مكانة مميزة في صناعة الأغنية العربية المعاصرة.

وبالإضافة إلى ذلك، حقق أحمد زعيم نجاحاً كبيراً بفضل قدرته على تقديم الألحان بأسلوب فريد يجمع بين الرومانسية و الإيقاعات الحديثة، مما جعله ينال شعبية واسعة وشهرة متزايدة داخل وخارج الوطن العربي.

وتنوع أسلوبه وقدرته على التجديد في تقديم أعمال فنية متميزة تعتبر من أسباب نجاحه المستمر وتأثيره في مشهد الموسيقى العربية المعاصرة، وبذلك أصبح رمزا للإبتكار والتجديد في عالم الموسيقى، مما يثبت تفرده وتميزه كـ فنان متعدد المواهب.

وبفضل قدرته على التجديد والتطوير، حافظ أحمد زعيم على جاذبيته وشعبيته بين الجماهير وأصبح واحد من أبرز الفنانين في الساحة الفنية، مما يجعل الجمهور يترقب بشغف كل ما يقدمه في عالم الغناء.

مسار أحمد زعيم: من نجاحات التلحين إلى تألق في تقديم تترات المسلسلات التلفزيونية”:

بعد أن أثبت أحمد زعيم نجاحه في مجال الغناء، انتقل إلى التلحين في عام 2016، و أظهر أحمد زعيم موهبته في تلحين الأغاني بشكل ملحوظ،وقدم العديد من الألحان الناجحة لنجوم الغناء مثل هاني شاكر وراغب علامة شيرين عبد الوهاب ، إليسا ، نوال الزغبي، أصالة، جنات، رامي جمال، وائل جسار، هشام عباس، هيثم شاكر، رامي صبري ثم حقق حلمه بالتعاون مع عمرو دياب في أغنية “وزير السعادة” عام 2022، وقدم أيضًا أغنية للكينج محمد منير وتعاون مع تامر حسني في “اختراع“.

 

بجانب ذلك، نجح في تلحين تترات المسلسلات التلفزيونية إذ تبرز قدرته على إضفاء الجو المناسب و الملائم للعمل، و قدم العديد من تترات المسلسلات مثلالغول” و”عائلة زيزو” و”الوجه الآخر“،مما يجعله فنان متميز في مجالات عدة من عالم الموسيقى.

 

أحمد زعيم: رمز الصديق النبيل.

يتميز أحمد زعيم بحبه الكبير لزملائه في المجال الفني بكونه دائم الاستعداد لتقديم المساعدة والنصح لزملائه الفنانين،

سواء في مجال التلحين أو الغناء أو حتى في الجوانب الشخصية، من خلال تبادل الخبرات والمشورة، ، كما يساهم في دعم زملائه و تطورهم الفني مما يعكس تواضعه و تضامنه مع الآخرين.

ويعتبر نقطة الاتصال للعديد من الفنانين الشبان الذين يبحثون عن الفرص للتعاون والتطوير في عالم الموسيقى.

بالإضافة إلى ذلك، يظهر أحمد الزعيم التزامه بقيم الصداقة والتعاون، حيث يعتبر مثالاً حياً للوفاء لأصدقائه وزملائه

كما يتمتع احمد الزعيم بشهاده المقربين له بالصدق والأمانة، والكرم والسخاء،ومشاركته في الأعمال الخيرية والمبادرات الإنسانية، ويحافظ دائمًا على كلمته و وعوده، مما يجعله موثوق به، من قبل زملائه في المجال الفني.

أحمد زعيم الزوج الطيب والاب الحنون :

يتميز أحمد الزعيم بعلاقة مثالية مع زوجته، حيث يعكس تفاهمهم و تقديرهما لبعضهما البعض قوة الروابط العاطفية بينهما، ويسعى جاهدا لتلبية احتياجاتها وتحقيق سعادتها.

كما أن الفنان أحمد الزعيم يعتبر أبا مثاليا و حنون، ويحرص دائما علي أن يكرس جزءًا كبيرًا من وقته وجهده لرعاية أطفاله وتقديم الدعم والحب لهم، حيث يظهر لهم الحنان والتفاني والاهتمام بـ شؤونهم اليومية وتطلعاتهم المستقبلية.

وعلاقته القوية بزوجته وعطفه وحنانه كأب تعكس اهتمامه بالحياة الأسرية، ومن خلال تفانيه وتضحياته من أجل سعادة أسرته، قدم أحمد زعيم خير مثال كيف يمكن للأبوة والزواج أن تكون مصدرًا لـ السعادة و الإشراق في الحياة.

بهذه السمات النبيلة، يظهر أحمد زعيم كشخصية فنية محترمة ومحبوبة، تجمع بين الموهبة الفنية والقيم الإنسانية، وتعتبر قدوة للشباب الطامحين في عالم الفن وخارجه.

أحمد زعيم يشاركنا ذكرياته المميزة مع شهر رمضان:

وتبقى ذكريات رمضان خزانًا للمشاعر الجميلة واللحظات السعيدة التي نعيشها فيه، إنها ذكريات تملأ الحياة بالبهجة والفرح، وتجعلنا نتطلع دائمًا لعودة هذا الشهر المبارك بكل ما فيه من روحانية و تلاقي اجتماعي يملؤنا بالسعادة، ولكنها تمضي بسرعة تاركة وراءها ذكريات لا تنسى.

 

في البداية نتشرف بوجودك معنا في جريدة أسرار المشاهير، ونعبر عن شكرنا العميق لك على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار..

شكرًا لكم على الترحيب، من دواعي سروري أن أكون هنا في جريدة أسرار المشاهير معكم.

من هو الشخص الذي تتصل به أولاً لتهنئته بحلول شهر رمضان؟

بعد رحيل والدتي، أقوم بالاتصال بوالدي لتهنئته بحلول شهر رمضان و تمنياتي له بالصحة والسعادة.

أحمد زعيم: التفرغ للعبادة عادتي الثابتة في شهر رمضان.

ما هي عادتك الثابتة في شهر رمضان؟

عادتي الثابتة في رمضان هي التفرغ للعبادة وأداء الصلوات في المسجد.”

ذكريات جميلة في شهر رمضان: لحظات الهدوء والتأمل بين الصلوات في أماكن خضراء ومياه تنعش الروح”

ما هي ذكرياتك الجميلة المرتبطة بشهر رمضان؟

ذكرياتي الجميلة المرتبطة بشهر رمضان تتضمن حبي للجلوس بعد صلاة العصر حتى أذان المغرب في أماكن تحيط بها الخضرة والمياه، وهذا غالبا يحدث في محافظتي البحيرة.

لحظات البهجة في رمضان: أغاني الطفولة وبريق الفوانيس

ما هي الأشياء التي تسعدك في رمضان؟

عندما أستمع إلى أغنية بكار بصوت محمد منير، تعطيني هذه الأغنية طاقة كبيرة من التفاؤل والإحساس بالعودة إلى أيام طفولتي، بالإضافة إلى رؤية الفوانيس والزينة المعلقة في الطرق، كل هذه الأشياء تجلب لي الفرح والسعادة في رمضان.

التجمعات العائلية في رمضان: مزيج من الروحانية وتعزيز الروابط الأسرية

هل تفضل الاجتماعات والزيارات العائلية خلال شهر رمضان أم تفضل عدمها؟

أعشق الاجتماعات العائلية والزيارات في شهر رمضان بشدة

في شهر رمضان يمتزج الشعور بالاجواء الإيمانية والتقرب إلى الله بالتواصل والتلاحم الأسري، حيث تتجسد قيم التسامح والتضامن في لحظات الاجتماع مع العائلة، حيث تشكل هذه اللحظات فرصة لتقدير العلاقات العائلية وتعزيز الروابط القوية بين الأفراد، مما يعزز الشعور بالانتماء والسلام الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك، تمنح التجمعات العائلية في رمضان فرصة لتبادل الخبرات والحكمة بين الأجيال المختلفة، مما يثري الحوار ويعزز الوعي الثقافي والديني في الأسرة. لذا، لا يقتصر حبي للتجمعات العائلية في رمضان على الاستمتاع بلحظات الفرح والضحك فحسب، بل يمتد ليشمل تأملات عميقة حول قيم التضامن والروحانية التي تحيط بهذا الشهر الكريم.

 

كيف تتعامل مع الغضب أثناء الصيام؟ هل تعتقد أن الصيام يؤثر على طريقة تفاعلك مع المواقف المحفزة للغضب؟

  1. بالطبع، الصيام يمكن أن يؤثر على طريقة تفاعلي مع المواقف المحفزة للغضب. عندما أكون صائما، ولكني أحاول بشكل خاص أن أكون أكثر تحكماً في ردود افعالي، وذلك لأن رساله الصيام الحقيقة هي أن نتعلم كيف نصبر و نتحمل و القدره علي التحكم في أنفسنا، بالإضافة إلى ذلك، أتذكر وصية رسولنا الكريم لنا، “إذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلَا يَرْفُثْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَصْخَبْ” ليوضح لنا أهمية السلام الداخلي والتعامل برفق مع الآخرين، أثناء ساعات الصيام وهذا ما يساعدني على تجنب الانفعالات السريعة والغضب.

الحفاظ على إقامة صلاة التراويح: تقدير لـ الروحانية في شهر رمضان”

ما هو العمل الذي تقوم به بانتظام خلال شهر رمضان؟

أحرص دائما على أقامه صلاة التراويح في المسجد، بانتظام، حيث اعتبر إقامة صلاة التراويح في المسجد جزءًا أساسيا من عبادتي خلال شهر رمضان لأستمتع بالاجواء الروحانية والتركيز الإيماني خلال هذه الليالي المباركة.

ذكريات حنين: غياب أمي في شهر رمضان:

من الشخصية التي تفتقدها في شهر رمضان الكريم هذا العام؟

أشتاق لأمي كل عام منذ وفاتها في عام 2011.

إن غيابها يترك شعوراً كبيراً بالفقدان خلال شهر رمضان، حيث كانت تمثل رمزاً للرحمة والدعم والحنان ليس في هذا الشهر فحسب و إنما في حياتي كلها، و غيابها يجعل رمضان يبدو أكثر وحدة و فقداناً لـ الدفء العائلي الذي كانت تجلبه لنا جميعاً، و لكنها تركت وراءها ذكريات جميلة تعبر عن معاني الحب والرحمة التي نفتقدها بشدة في هذا الوقت الخاص.

ما هو الطبق المفضل لك في شهر رمضان؟

طبق السلطة هو الطبق الذي أُفضله على مائدتي الرمضانية.

 

متى تستعين بعبارة اللهم إني صائم؟

اقولها عندما أشعر أنني تورطت في الغيبة، حتى لو كان ذلك بالاستماع فقط، أو عندما ينطق شخص أمامي بكلمة غير مستحبة، أو عندما يُصاحبني إحساس بالغضب والاستياء من موقف معين، في تلك اللحظة يساعدني هذا الدعاء على تهدئة نفسي و تذكيري بضرورة السيطرة على أفعالي و أقوالي.

ما هو الدعاء الذي تحافظ عليه عند الإفطار؟

دعائي عند سماع أذان المغرب هو “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”

 

أحمد زعيم: شهر رمضان فرصة للتسامح والتغيير وبناء العلاقات العائلية.

كلمه من المطرب والملحن أحمد زعيم للقارئ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ؟

بمناسبة حلول شهر رمضان، أحببت أن أوجه كلمة إلى القارئ الكريم إنه شهر الفرص العظيمة التي لا حصر لها، ويجب استغلالها بشكل أمثل، بالتقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة، و نجعلها فرصة لتطهير أنفسنا من الذنوب والخطايا أن نمارس العطاء و التسامح و التغافل عن أخطاء الآخرين، مع الحفاظ على حدودنا الشخصية وعدم السماح لأي شخص يؤذينا بالدخول إلى حياتنا الخاصه، و قبول قضاء الله وقدره، وتجديد بناء صلاتنا العائلية والاجتماعية، حيث يأتي في مقدمتها صلة الرحم والعناية بالوالدين و الأقارب، ومساعدة الفقراء والمحتاجين، ونبذل كل جهودنا لجعل رمضان هذا فرصة حقيقية للتغيير والتطوير في حياتنا الدينية والعملية.. و أتمنى لكم جميعًا رمضانًا كريمًا، وكل عام وأنتم بخير.

في الختام، نود أن نعبر عن شكرنا للمطرب والملحن أحمد زعيم على هذا الحوار المميز، بالإضافة إلى تمنياتنا لجميع القراء الاعزاء، برمضان مليئا بـ البركات والسعادة.. ورمضان كريم مع ريهام طارق.

من أبرز الأغاني التي قدمها أحمد زعيم بصوته:

سلم ع الحبايب.

ليالينا.

أهو أهو.

علي الخير قدرنى.

حب الله.

مقضيها تقل.

من طرف واحد.

بحب اسهر.

بص في المرايا.

عجبك.

البرود.

يا عراف.

مرة في مرة.

ابرز الأغاني من تلحين أحمد زعيم:

اغنية “بينا”، بصوت هاني شاكر

أغنية “يوحنا”، بصوت تامر حسني.

اغنية “عشان ارضيك”، انغام

اغنية ولا في الاحلام،  وائل جسار.

اغنية “لو تخاصمني”، وائل جسار.

اغنية “ابوس قلبك”، ايهاب توفيق

اغنية “عكس الطبيعة”، نوال الزغبي.

اغنية “حفلة” بصوت نوال الزغبي. 


اغنية “يا عراف”، بصوت أحمد سعد، أحمد زعيم و نوردو.

اغنيه “كل الأعذار كدابه”، هيثم شاكر

اغنية “واقف على تك”،  هيثم شاكر.

اغنية “مباحة ليك”، إليسا

اغنية “هو ده”، شيرين عبد الوهاب

اغنية “دوا للروح”، تامر عاشور.

اغنية “البصة”، هيثم شاكر.

اغنية “محتاج سنه”، أحمد جمال.

اغنية “وجع كام يوم”، أحمد جمال.

اغنية “شطبنا”، رامي جمال.

اغنية “مشتاقين”، حماده هلال.

اغنية “عارف مين يحبك”، جنات. 

اغنية “قرصة تعبان”، لؤي.

أغنية “مصلحتك”، فهد الكبيسي.

اغنية “احنا قدها”، دنيا بطمه. 

اغنية “يا مدغدغ”، مريم الصبان.

اغنية “قصر النيل”، احمد سليم.

اغنية “بتوصفنى بتكسفنى”، أنغام.

أغنية “شاري بالغالي”، هشام عباس.

اغنية “كتر الجرح””، ميريام عطالله.

اغنية “يوم يومين”، أصالة نصري

اغنية “مبقاش سر”، أصالة نصري.

اغنية “شقة”، رامي جمال

اغنية “بعد غيابه”، أحمد بتشان.

أغنية “أنا شاكرك”، أحمد بتشان.

اغنية “اغفر ذنوبي”، أحمد بتشان.

اغنية “المصطفى”، مشاري العفاسي

اغنية “بنت عن بنت بتفرق”، طارق درويش.

اغنية “اوبا” ، رنا سماحة.

اغنية “شاكب راكب”، أحمد حليم. 

اغنية “احساس صفر”، ستار سعد. 

اغنية “يا رمضان”، مسعود كرتس.

اغنية “خير كتاب”، مسعود كرتس.

اغنية “اهلا رمضان”، علي مغربي.

اغنية “لو مفارق” ماريتا نادر. 

اغنية “المحطه 40″، نانسي زعبلاوي.

اغنية “وجع القلب”، حودة بندق. 

اغنية “السهرة جميلة”، نور حسن.  

اغنية “كان بينا كتير”، بريجيت ياغي.

اغنية “حبيبي يا محمد”، مسعود كرتس. 

اغنية “قمر حياتي”، غادة يعقوب. 

اغنية “عندك واتساب”، علي كاكولي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.