الرئيسية » رغم الإنتقادات…توافد الجمهور بكثرة على العرض الأول لمسرحية “سيدتي الجميلة”

رغم الإنتقادات…توافد الجمهور بكثرة على العرض الأول لمسرحية “سيدتي الجميلة”

by نجلاء علاء الدين

رغم الإنتقادات…توافد الجمهور بكثرة على العرض الأول لمسرحية “سيدتي الجميلة”

كتبت : نجلاء علاء الدين

 

عرضت بالأمس مسرحية “سيدتي الجميلة” في أولى ليالي عرضه من خلال الدورة الثالثة لموسم الرياض، وشهد هذا العرض إقبال كثيراً من الجمهور السعودي، وكان العرض على مسرح “بكر الشدي”.

 

وقد تم تقديم هذا المسرحية في مطلع الستينات تحديداً في عام 1968، وكان يقوم ببطولته وقتها الراحل فؤاد المهندس و شويكار، ولكن أعاد السيناريست أيمن بهجت قمر تقديمها في عام 2022 وعدل عليها بما يتناسب مع أحداث العصر الراهن، وفي الأصل أخذ هذا العمل من الكاتب البريطاني برنارد شو.

 

وشارك في مسرحية “سيدتي الجميلة” في النسخة الحديثة مجموعة كبيرة من النجوم منهم أحمد السقا، ريم مصطفي، محمد عبد الرحمن، ليلى عز العرب، علاء مرسي، إلى جانب مجموعة أخرى من النجوم.

 

وقد أغضبت هذه المسرحية كثيراً من نجوم الفن، واعتبروا أن هذه مقارنة غير متساوية الأطراف بين النسخة القديمة و الحديثة، وتوقع الجميع عدم نجاح العرض المسرحي.

 

ولكن أعادت هذه المسرحية النجم أحمد السقا إلى خشبة المسرح بعد غياب استمر لسنوات طويلة “19 عاما”، فكان آخر عمل مسرحي له هي مسرحية “كده أوكيه” التي عرضت في عام 2003.

 

مسرحية “كده أوكيه” كانت من بطولة أحمد السقا، منى زكى هانى رمزى، ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلاً من ياسمين عبد العزيز، تم عرض المسرحية لأكثر من 5 سنوات.

 

Related Posts

Leave a Comment