رولا الشحادات تكشف فوائد الفيتامينات الوردية للبشرة والمناعة

رولا الشحادات تكشف فوائد الفيتامينات الوردية للبشرة والمناعة

محمود قنديل

تكشف دكتور التجميل رولا الشحادات عن فوائد الفيتامينات الوردية للبشرة و المناعة حيث تقول ان هناك العديد من انواع الفيتامينات .

وتكشف رولا عن الفيتامينات الضرورية لتحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم ومصادرها المختلفة من الغذاء.. ومن هذة الفيتامينات .

 

 

1- فيتامين ج:

 

يعتبر فيتامين ج أو فيتامين سي من أهم فيتامينات تعزيز الجهاز المناعي، حيث أنه يساعد في محاربة أي عدوى والتهابات يمكن أن تغزو الجسم، وفي حالة نقصه، فسوف تزداد فرص الإصابة بالأمراض.

يتوفر فيتامين ج في العديد من الأطعمة مثل البرتقال، الجريب فروت، اليوسفي، الفراولة، الفلفل، السبانخ، اللفت والبروكلي.

 

ويجب تناول فيتامين سي بشكل يومي من خلال الأطعمة، ولا يحتاج أغلب الناس إلى تناول مكمل فيتامين سي إلا في حالة توصية الطبيب بهذا الأمر.

 

2- فيتامين ب6

أيضًا يحتاج الجسم إلى فيتامين ب6 الحيوي لدعم التفاعلات الكيميائية في الجهاز المناعي، حيث يقوم بما يقرب من 200 تفاعل كيميائي هام.

 

يمكن الحصول على فيتامين ب6 من خلال مجموعة من الأطعمة المتنوعة وأبرزها: الدجاج والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة، كما يتوفر فيتامين ب 6 في الخضروات الخضراء والموز والبطاطا المخبوزة والحمص بنسبة جيدة.

 

3- فيتامين إي

يعد فيتامين إي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى، ولذلك ينصح بالاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به.

 

ويتوفر فيتامين إي بمستويات جيدة في المكسرات وخاصةً اللوز والبندق، بالإضافة إلى البذور وأبرزها بذور عباد الشمس، فضلاً عن بعض الخضروات مثل السبانخ والبروكلي.

 

4- فيتامين أ

لفيتامين أ تأثير مضاد لأكسدة للمساعد على تقوية جهاز المناعة ووظائفه لمقاومة العدوى.

 

وللحصول على فيتامين أ، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمركبات الملونة التي تسمى الكاروتينات، مثل الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين والكنتالوب والقرع، حيث يقوم الجسم بتحويل الكاروتينات إلى فيتامين أ.

 

5- فيتامين د

يعمل فيتامين د على تعزيز خلايا الدم البيضاء الهامة لتعزيز صحة المناعة وتقليل الإلتهابات في الجسم، وعندما ينخفض فيتامين د في الجسم، فسوف تزداد فرص الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي مثل الربو والأنفلونزا.

 

وتعتبر أشعة الشمس أفضل مصادر فيتامين د، بالإضافة إلى مجموعة من الأطعمة مثل الأسماك الدهنية، الحليب، عصير البرتقال، والحبوب، ويعاني بعض الأشخاص من صعوبة امتصاص فيتامين د من الطعام، ولذلك يجب استشارة الطبيب للحصول على المكمل الغذائي لهذا الفيتامين.

 

6- الزنك

يعتبر الزنك من المعادن الهامة لتعزيز نظام المناعة في الجسم، حيث أنه ضروري لتطوير الخلايا المناعية، ويلعب دورًا هامًا في مقاومة الالتهاب.

 

وقد يؤثر نقص الزنك في الجسم على قدرة الجهاز المناعي في القيام بوظائفه، مما يزيد من فرص الإصابة بالعدوى والأمراض، بما في ذلك الالتهاب الرئوي.

 

يمكنك العثور على الزنك في المحار وسرطان البحر واللحوم الخالية من الدهن والدواجن والفاصوليا المخبوزة والحليب والحمص.

 

7- الحديد

يساعد الحديد على حمل الأكسجين إلى الخلايا في الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الذي يسببها نقص الأكسجين.

 

ويتوفر الحديد في مجموعة من الأطعمة مثل الدجاج والديك الرومي والمأكولات البحرية والفاصوليا والسبانخ والبروكلي واللفت.

 

8- السيلينيوم

للسيلينيوم تأثير قوي على صحة الجهاز المناعي، حيث أنه مضاد قوي للأكسدة، ولذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل الثوم، البروكلي، السردين، التونة، المكسرات البرازيلية، والشعير.

 

دكتورة التجميل رولا الشحادات تكشف اهم اسباب الهالات السوداء في العين

 

أكدت دكتورة التجميل رولا الشحادات ، أن مشكلة الهالات السوداء حول العين أهم أسبابها أنها قد تكون وراثية، أو بسبب الجيوب الأنفية، أو الأنيميا.

 

وأشارت رولا ، إلى أن العلاج يبدأ بتشخيص السبب أولاً وعلاجه، وفي حالة وجود تجويف يتم حقن دهون أو فيللر أو خيوط في التجويف الواقع أسفل العين، لافتة إلى أن حقن البلازما مع مستخلصات الخلايا الجذعية مع استخدام الكريمات يساعد كثيراً في الاحتفاظ بجمال العين.

 

 

وكشفت دكتورة التجميل رولا الشحادات، بأنه يمكن تقليل عدد التجاعيد في الوجه دون استخدام البوتيكس أو التدخل الجراحي، مشيرة إلى أنه و عند البدء باستخدام شريط لاصق (tape) في عمر 23 سنة، يمكن في المستقبل الحصول على وجه “هادئ”.

 

وهذه الأشرطة المرنة، توضع على الوجه، على أساس أنها تمنع ظهور التجاعيد مبكرا. ولكن للأسف هذه اللصقات لا تساعد دائما في منع ظهور التجاعيد. وتقول، “يتوقف تأثير هذه اللصقات على بداية استخدامها. فإذا استخدمت عند بلوغ 23 سنة من العمر عندما تبدأ تجاعيد تغير الملامح بالظهور ، وتبدأ الفتاة تهتم ببشرتها وتستخدم هذه اللصقات مع تمارين الوجه، فإنها ستساعد، وتحصل في المستقبل على وجه سليم و “هادئ” نوعا ما”.

دكتورة التجميل رولا الشحادات تكشف سبب الأقدام على عمليات تكبير الثدى

 

قالت دكتورة التجميل رولا الشحادات، إن عملية تكبير الثدي تعد من أكثر عمليات التجميل التى تتم فى جميع أنحاء العالم.

 

 

 

وأوضحت شحادات، بأن أسباب الإقدام على عمليات تكبير الثدي كثيرة جدًا، وأهمها العيوب الخلقية والتي تتمثل في عدم اكتمال نمو الثدي، أو أن يكون حجم الثدي غير متناسب مع طول وعرض وحجم الجسم، كما أن هناك سيدات متزوجات يحتجن إلى تكبير الثدي، خاصة بعد الرضاعة، حيث يبدو الثدي فارغ أو متهدل، وكذلك بعد فقدان الوزن، حيث يتأثر الثدي ويصبح صغيرًا ومتهدلاً.

 

وأشارت إلى أن تكبير حجم الثدي يتم من خلال 3 طرق فقط، أولها وضع سيليكون أو وضع دهون من خلال شفط دهون من مناطق في جسمها ووضعها في الثدي أو يتم وضع فيلير أو الموميئات والهيدوميك أسيد، موضحة أن أفضل طريقة في الثلاثة هي السيلكون لكونه له مميزات كثيرة، كما أنه دائم مدى الحياة ولا يتغير بالنقص أو الزيادة.

 

 

 

ونوهت إلى أن السيدة تختار المقاس والشكل المناسب سواء “دمعة” أو المستدير، ويتم تركيبه عن طريق فتح صغير خلال عملية لا تأخذ أكثر من ساعة إلى ساعة ونصف وتخرج السيدة في نفس اليوم، مضيفة أن التكبير بالدهون يتم من خلال دهون خلية حية، ومن الممكن أن تكبر أو تصغر، مع زيادة أو نقصان الوزن، وهو ما لا تفضله السيدات اللائي يبحثن شكل ثابت.

 

وأضافت بأن مشكلة الثدي الفارغ أو المتهدل لابد معالجتها بتكبير حجم الثدي سواء بالدهون أو السيليكون، ويعقبها في بعض الحالات عملية جراحية لرفع للثدى، ولهذا ينبغى عدم التخوف لأن عملية تكبير الثدي أمنة وسهلة وبسيطة وليس لها أضرار، وتنفذ في وقت قصير، كما أنها أعلى نسبة إقبال من السيدات في العالم وقد تصل إلى 60% من عمليات التجميل ويلها شفط الدهون.

الدكتورة رولا تكشف فوائد استخدام الريتينول للبشرة و علاج الشيخوخة

 

يجعل الريتينول الجلد أكثر صلابة ومرونة وفي نفس الوقت ناعمًا وحريريًا ، ويقلل من نشاط الغدد الدهنية. أيضًا ، يمنع المكون إنتاج إنزيم التيروزيناز ، والذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للتصبغ.

 

تظهر التحسينات بعد بدء تطبيق الريتينول بسرعة – يصبح الجلد متجددًا وأكثر شبابًا وإشراقًا وأكثر نعومة ومرونة. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أنه في حين أن فيتامين (أ) هو عنصر قوي لمكافحة الشيخوخة ، فإن فيتامين (أ) وحده لا يكفي للحفاظ على صحة وجمال بشرة الوجه – هناك حاجة دائمًا إلى رعاية شاملة

يذكر ان دكتورة رولا الشحادات هي سورية الجنسية وتعد احدي إخصائيات التجميل المتميزين وتشارك عبر صفحتها dr.rola_alshhadat العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالتجميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد