رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بكأس السوبر الإيطالي

نجح نادي يوفنتوس​ الإيطالي أولى البطولات في عام 2021 ونجح نجم الفريق كريستيانو رونالدو من قيادة الفريق للتتويج بكأس السوبر الإيطالي بعد الفوز علي حامل لقب كأس ايطاليا نادي ​نابولي بهدفين نظيفين.

كريستيانو رونالدو يحمل كأس السوبر الإيطالي

 الشوط الاول ضغط اليوفي دون اهداف

جاءت بداية الشوط الاول بطريقة تكتيكية كبيرة من الفريقين حيث نجح لاعبو اليوفي من فرض استحواذهم على الكرة في ظل تراجع لاعبي نابولي الى مناطقهم الدفاعية،وتألق لاعبو نابولي في اغلاق مناطقهم بشكل كبير ليحدّوا من خطورة لاعبي يوفنتوس بشكل كبير ويظل الصراع اكثر خارج مناطق نابولي الدفاعية.

فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز علي نابولي والترويج بكأس السوبر الإيطالي

شكلت الهجمات المرتدة للاعبي نابولي خطورة كبيرة على مرمى اليوفي حيث تصدى الحارس تشيزني لمحاولة خطيرة من هيرفينج لوزانو ليحرمه من هدف محقق ولم ير يتمكن لاعبو يوفنتوس في خلق المساحات اللازمة لتهديد مرمى الخصم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

الشوط الثاني اليوفي يسيطر ويسجل

في الشوط الثاني بدأ لاعبو يوفنتوس في فرض السيطرة الهجومية في اللقاء وسط اداء حذر من قبل لاعبي نابولي وقام لاعبو اليوفي بزيادة الضغط شديد على مرمى نابوبي دون فعالية هجومية في ظل تنظيم دفاعي مميز من لاعبي نابولي ، وحاول لاعبو نابولي الاعتماد على الهجمات المرتدة لضرب تقدم لاعبي اليوفي .

لاعبو يوفنتوس في لقطة جماعية بعد التتويج بكأس السوبر الإيطالي

وفي الدقيقة 64 تمكن كريستيانو رونالدو من خطف هدف التقدم لفريقه بعد متابعة جميلة وهذا الهدف منح لاعبو السيدة العجوز اريحية كبيرة في ادارة اللقاء، وبعدها اعتمد لاعبو نابولي على اجراء بعض التعديلات في التشكيلة لزخم هجومي اكبر في محاولة لاقتناص هدف التعادل.

لاعبو يوفنتوس الإيطالي والجهاز الفني والاداري في لقطة جماعية مع كاس السوبر الإيطالي

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تحصّل نابولي على ضربة جزاء ولكن لورينيزو انسيني فشل في ترجمتها بنجاح في الدقيقة 79 ليسددها بجانب القائم وبعدها كثّف لاعبو نابولي من وتيرة ضغطهم ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وفي الدقيقة 96 خطف الفارو موراتا هدف ثاني لليوفي لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس 2-0.

✍️ احمد علي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد