أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

رياض الخولى: فنان مبدع يستحق التكريم من المهرجان القومى للمسرح

تقرير_أمجد زاهر

في عالم الفن ، هناك أسماء تترك بصمة لا تنسى في قلوب المشاهدين والمتابعين ، أسماء تجسد الإبداع والتميز والتألق في كل عمل تقدمه ، أسماء تحمل تاريخًا فنيًا ثريًا ومتنوعًا في مجالات مختلفة من الفن.

من هذه الأسماء ، الفنان الكبير رياض الخولي ، الذي يحظى بتكريم خاص من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة.

وفي هذه التقرير ، سنتعرف على مسيرة هذا الفنان المبدع وأبرز أعماله الفنية التي أثرت في الوسط الفني والجمهور.

التكريم

يمنح المهرجان القومي للمسرح المصري ، برئاسة الفنان محمد رياض ، وسام الشرف للفنان الكبير رياض الخولي في حفل افتتاح دورته السادسة عشرة ، التي تستمر من 27 يوليو إلى 12 أغسطس.

وهذا التكريم هو تقدير لإنجازات الفنان رياض الخولي العظيمة وإبداعاته الفنية الجميلة في عالم المسرح والسينما والتلفزيون.

وأعرب الفنان رياض الخولي عن امتنانه لهذا التكريم قائلا: إنه شرف عظيم أن يحصل فنان على تقدير من المهرجان القومي للمسرح ،

فهذا يدل على أن مسيرته الفنية الطويلة قد حظيت بالاعتراف والتقدير ، وأن المسرح ، الذي هو منزله الأول ،قد شهد تجارب فنية مميزة أعتز بها.

وأضاف: إن المهرجان القومي للمسرح هو تكريم كبير لأي فنان يشارك فيه ، لذلك أود أن أشكر الفنان محمد رياض وجميع من ساعد في هذا التكريم.

المسيرة

والفنان رياض الخولي هو من نجوم فنه في جيله ، حيث ابدع بأدوار متنوعة وأداء رائع في كل عمل قام به.

وبدأ رحلته الفنية من المسرح المدرسي ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وكان مديرًا للمسرح الكوميدي لست سنوات من 2001 إلى 2007.

وخلال رحلته الفنية ، انضم الفنان رياض الخولي إلى فرقة الفنان محمد صبحي ، وشارك معه في أعمال عديدة من بينها: مسرحية (وجهة نظر) في دور لا يُنسى ، ومسرحية (ماما أمريكا) ، ومسلسل ” يوميات ونيس “. ومن أبرز المسرحيات التي قدمها خلال حياته الفنية: ” ليلة حاولت أنساها ” و ” تفاحة آدم ” و ” مين يشترى راجل ” و ” عفريت لكل مواطن ” و ” زوجة واحدة تكفى “.

الأعمال

وكذلك لديه أعمال فنية كثيرة في السينما والتلفزيون تميزت بالتنوع والجودة ،

ومن أهمها في السينما: أفلام ” طيور الظلام ، والسادة رجال ، وجمال عبد الناصر ، وتمت أقواله ، وعمهم ” ،

وفي التلفزيون: مسلسلات ” الإختيار 2 ، شديد الخطورة ، والفتوة ، وصاحب السعادة ، وزيزينيا ، وبنت أفندينا ، والصعود إلى القلب ، وعواصف النساء ، العميل 1001 ، وحدائق الشيطان ، وأم كلثوم ، وبوابة الحلوانى ، وسمبل ، وليالى الحلمية ، السيرة الهلالية ” وأخيرًا ” جزيرة غمام ” و ” بابا المجال “.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.