زلزال ياباني يضرب الألمان في بداية المشوار المونديالي

زلزال ياباني يضرب المنتخب الألماني في بداية المشوار

 

حقق منتخب اليابان فوزا مفاجئا قلب به الطاولة على ألمانيا (2-1)، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة في كأس العالم 2022.

المنتخب الألماني تقدم بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 33 عن طريق إلكاي جوندوجان، قبل أن تعود اليابان بهدفين في الدقيقتين 75 و 83 عبر ريتسو دوان و تاكوما أسانو.

و سارت اليابان على خطى جاره الآسيوي، المنتخب السعودي، الذي قلب تأخره أمام الأرجنتين إلى فوز بنتيجة 2-1.

بهذه النتيجة، اعلت اليابان صدارة ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، فيما تذيلت ألمانيا الترتيب بلا نقاط.

المنتخب الياباني تحلى بالشجاعة في مستهل المباراة و باغت المانشافت ببعض المحاولات الخاطفة، أبرزها في الدقيقة السابعة بعرضية و صلت إلى كامادا، الذي أودع الكرة الشباك، لكن الحكم المساعد أشار برايته لوجوده في التسلل، ليُلغى الهدف.

و كان كيميتش صاحب المحاولات الأولى على المرمى اليابانية بتسديدتين، أخطرها من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جوندا ببراعة.

و أرسل كيميتش تمريرة حريرية لراوم داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الحارس الياباني، الذي لم يجد بُدا سوى عرقلته، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء لصالح المانشافت.

انبرى جوندوجان لتنفيذ الركلة، ليسددها بإتقان داخل الشباك، مسجلا أول أهداف المباراة.

و عاد كيميتش لممارسة هوايته التصويبات البعيدة، لكنه أخطأ المرمى هذه المرة و مرت الكرة بعيدة جدا عن القائمين والعارضة.

و واصل الألمان محاولاتهم رغم التقدم، لكن هذه المرة بتصويبة علت المرمى من أقدام موسيالا.

و قبل ثوان معدودة على نهاية الشوط الأول، أطلق كيميتش تصويبة أرضية زاحفة، تصدى لها حارس اليابان، لترتد إلى جنابري، الذي قابلها بعرضية نحو هافيرتز، ليودعها الأخير داخل الشباك.

و راجع الحكم لقطة الهدف مع غرفة حكام الفيديو، ليقرر إلغائه بعدما تبين وجود هافيرتز في التسلل لحظة خروج الكرة من قدم جنابري.

الشوط الثاني شهد إثارة بالغة بعدما تبادل الفريقان تهديد كلا المرميين.

و كاد أنطونيو روديجر أن يعزز تقدم المانشافت بضربة رأسية، لكن براعة الحارس الياباني حالت دون ذلك، قبل أن ترتد الكرة للمدافع الألماني، ليسددها، لكن حارس اليابان واصل ذوده عن مرماه ببسالة.

كما وقف مانويل نوير حائلا أمام بعض الهجمات اليابانية، قبل أن ينهار في آخر ربع ساعة.

و استطاعت الكتيبة اليابانية أن تصطاد شباك نوير مرتين، الأولى عن طريق ريتسو دوان، الذي أحيا الساموراي قبل دقائق على نهاية اللقاء.

و بعد 8 دقائق، انطلق أسانو من الجهة اليمنى، ليخترق منطقة جزاء المانشافت قبل أن يضع الكرة في الشباك من زاوية مستحيلة، لم يتوقعها نوير.

و كثف المنتخب الألماني هجماته في الدقائق الأخيرة، أملا في إدراك التعادل، لكن كافة المحاولات باءت بالفشل.

قد يعجبك ايضآ