أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سابع جار يستكمل حلقاته على CBC واليوم

يعود مسلسل سابع جار للمخرجات أيتن أمين ونادين خان وهبة يسري ليستكمل عرض بقية حلقات الموسم الأول والتي كانت قد توقفت عند الحلقة الـ47 وذلك يوم الأحد المقبل 4 فبراير الساعة 6 مساءً على شاشة قناتي CBC واليوم. فيما تحضّر شركتا The Producers وفيلم كلينك للموسم الثاني، والمقرر إطلاقه خلال 2018، ويستمر فيه تعاون الشركتان مع الثلاث مخرجات الشابات.

كان المسلسل قد تجاوزت عدد مشاهدات حلقاته على موقع يوتيوب أكثر من 80 مليون مشاهدة حتى الآن، بمتوسط 1.7 مليون مشاهدة للحلقة الواحدة. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد فيسبوك، أشاد الجمهور بالمسلسل، وكان عامل الإعجاب المشترك بين معظم المنشورات هو صدقه واقترابه من العادات الاجتماعية المصرية ونقلها كما تحدث في أي بيت ومع كل أسرة.

سابع جار هو أول مسلسل تليفزيوني من 60 حلقة يتم عرضه خارج موسم رمضان، ويقوم بإخراجه ثلاث مخرجات شابات هن: أيتن أمين ونادين خان وهبة يسري، وتتعاون في إنتاجه شركتا The Producers وفيلم كلينك.

ويُعرض سابع جار من السبت إلى الأربعاء في السادسة مساءً على قناة اليوم، وفي السابعة على CBC، وهو دراما اجتماعية، تدور أحداثه بشكل أساسي داخل إحدى البنايات السكنية في مصر الجديدة ليرصد قصص ساكنيها وما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، على عكس ما يُظهرونه من سعادة بالغة، ليتتبع من خلال شخصياته الرئيسية ما قد يواجهونه من ظروف ومشاكل اجتماعية واختيارات صعبة واختلافهم داخل منازلهم وخارجها.

المسلسل من بطولة دلال عبد العزيز وشيرين والفنان القدير أسامة عباس وهاني عادل ونيقولا معوض وهيدي كرم ومحمود البزاوي وصفاء جلال ومحمد علاء وسارة عبد الرحمن وفدوى عابد والطفل أحمد داش ورحمة حسن ونسرين طلعت ومحمود الليثي ودعاء حجازي، المسلسل من تأليف سيناريو هبة يسري التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.

أيتن أمين مخرجة شابة كانت لها تجربة سابقة في الاشتراك مع مخرجين آخرين في الفيلم الوثائقي “تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي” مع المخرجين عمرو سلامة وتامر عزت، وفيه قدم كل منهم فصلاً كاملاً عن أحد جوانب الثورة المصرية، كما أخرجت فيلم فيلا 69 بطولة خالد أبو النجا وأروى جودة والذي فاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي.

نادين خان مخرجة شابة بدأت مبكراً كمخرجة مساعدة مع المخرج يسري نصر الله، ثم تعاونت مع والدها الراحل محمد خان في فيلم بنات وسط البلد، قامت نادين بإخراج أول فيلم طويل لها وهو هرج ومرج عام 2012 الذي نال 8 جوائز منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

هبة يسري مخرجة وممثلة، تخرجت من معهد السينما قسم التصوير ثم درست الإخراج السينمائي، وأخرجت فيلم عشق آخر والذي قامت بكتابته وإخراجه والمشاركة في بطولته وتم عرضه في مهرجان فيبا بفرنسا كما شارك فيلمها ستو زاد في مهرجان دبي السينمائي الدولي وهو وثائقي طويل تناولت من خلاله رؤيتها الخاصة لجدتها المطربة الكبيرة شهرزاد، واشتركت أيضاً في إخراج مسلسل تامر وشوقية، وكممثلة شاركت في فيلم فيلا 69 للمخرجة أيتن أمين، وفيلم فتاة المصنع للمخرج الراحل محمد خان، ومسلسل مأمون وشركاه .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.