سارة غيتة تخرج فيلم ” الرحلة ” عن أول طبيبة مصرية متحدية الإعاقة

د. أحمد عبد الصبور

خاضت المخرجة الشابة ” سارة زكريا غيتة ” تجربة تصوير الفيلم الوثائقي القصير ” الرحلة ” عن أول طبيبة مصرية من متحدي السمع هي “ إسراء البابلي ” بطلة الفيلم القصير الذي تم نشره عبر القناة الرسمية لـ الجامعة الأمريكية ، وتحدثت فيه ” إسراء ” عن تجربتها ومشوارها الصعب حتى حققت حلمها ، لتصبح نموذجاً يحتذى به بين الشباب .

وتدور قصة فيلم ” الرحلة ” – الذي يأتي في إطار برنامج ماجيستر الصحافة التليفزيونية والرقمية وأشرف عليه دكتور “ حسين أمين ” مدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية و الرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة– عن أول طبيبة نجحت في تحقيق كل أحلامها وتحدي كل ما تعرضت له من معوقات وصعوبات في حياتها لتصبح واحدة من أشهر أطباء الأسنان في مصر وعضو البرنامج الرئاسي لإعداد القادة وأحد المشاركين في منتدى شباب العالم .

وقالت ” سارة ” إن حكاية الطبيبة ” إسراء ” كانت ملهمة بالنسبة لها وهو ما شجعها أن تتصدى لفكرة الفيلم وتصويره ومونتاجه والتعليق الصوتي عليه … فهي أول طبيبة أسنان فاقدة للسمع ولكن هذا الأمر لم يقف عائقاً نحو تحقيق أحلامها وأمنيتها وأن تصبح طبيبة شهيرة يتحدث عنها العالم ، ويتم تكريمها عام 2017 في “ المؤتمر الوطني للشباب الدورة الثالثة بالإسماعيلية ” ، وبعدها أختيرت من قبل الأمم المتحدة لتقديم خطبة في ” اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم ” ، وكانت أول متحدثة رسمية في الأمم المتحدة فاقدة لحاسة السمع منذ الولادة ، كما حصلت على نوط الإمتياز من الدرجة الثانية فى حفل ” عيد العلم ” .

وأضافت مخرجة الفيلم أن التحديات الجسدية المختلفة التي يتعرض لها الإنسان ما هي الإ دفعة إلى الأمام و ليس للخلف … “ إسراء البابلي ” حققت ذلك و بكل رضا وقوة وإصرار مشددة على أن ما أنجزته هو أبلغ رد على أي تنمر أو سخرية .

يذكر أن ” سارة غيتة ” تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة وحصلت على ماجستير في الصحافة التليفزيونية و الرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد