“سامى مغاورى” دائماً أعمل على دعم الشباب الصاعد فنياً

7

حوار : رحاب العوضى

 

الفنان القدير “سامى مغاورى” هو فنان تخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس عام 1980، وهو من مواليد السادس عشر من أغسطس1951 ، وكانت بدايته الفنية من خلال مسلسل “وقال البحر”، عام 1980
،ثم توالت بعد ذلك أعماله فى التليفزيون والسينما والمسرح
،وأخر أعماله التى خاض بها رمضان مسلسل “ونسنى” ، كما أنه يشارك حالياً فى العرض المسرحى “علاء الدين” على مسرح كايرو شو .

 

س1 من هم الأشخاص الذي تعتبرهم أصحاب معدن أصيل فى حياتك ؟

 

المخرج “سمير العصفورى”، الفنان”نور الشريف ” رحمة الله عليه ، “محمد فاضل” ، وكل من عملت معهم فى مشوارى الفنى ، و بالتأكيد نجلى “كريم مغاورى” .

 

س2 ما هى ردة فعل جمهورك على ماقدمته فى 2020 ؟

 

كانت ردة فعل الجمهور على جميع الأعمال ناجحة كثيراً ، حيث انها تركت بصمة مع الجمهور ، وخاصة مسلسل “اللعبة” كان موفق وفرق عمل مميز “شيكو”،”هشام ماجد”،المخرج” معتز التونى” .

 

س3 علمنا انك تشارك فى مسلسل “بيضة دهب” فماذا عنه ؟

 

بالفعل فهو مسلسل شبابى وأبطاله إيضاً ، وتم أختيارى كضيف شرف لمدة ثلاث أيام تصوير فقط ، لأنى كنت ملتزم بتصوير عمل أخر ، وبعد تواجدى لأنهاء تصوير الثلاث أيام قرر المخرج أن يعيد صياغة بعض المشاهد ، لكى أتواجد معهم فى جميع حلقات المسلسل ، وهو مسلسل كوميدى ولكنه قائم على خيال علمى ، ووافقت علي المشاركه به لكى أدعم الشباب الصاعد فنياً .

 

س4 ماذا عن كلاً من فيلم ” شاومينج” ،” أعز الولد ” ؟

 

“شاومينج” يتحدث عن تسريب امتحانات الثانوية العامة وكيف يؤثر ذلك على هيكلة المرحلة الثانوية ، وهى مرحلة هامة ومصيرية لأبناءنا ، وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية ، وأجسد دور أحد مسئولى التعليم ولكنه مهمل إلى حد ما ، والمسلسل إخراج ” شادى المرشدى ” مخرج جديد . ،

 

أما عن ” أعز الولد ” فهو بطولة أربع سيدات “ميرفت أمين”،”دلال عبد العزيز”،”أنعام سالوسة”،”شيرين”، يقومون بدور جدات يتم خطف أحفادهم و يقرروا ان يفعلوا أي شئ لأعادة أحفادهم ، و دورى الذى أقوم به هو رئيس العصابة وهو فى طبيعة الأمر سارق سيارات هو وزوجته ، ولكنه بيتجه لأختطاف الأطفال ، وبيتم بعد ذلك أحتباس الجدات مع أحفادهم أثناء محاولتهم لعودة أحفادهم ، ولكنهم سُـزج و مع مرور الوقت بنتعايش فى جو أسرى وتبدأ مشاعر رئيس العصابة تتحرك وتتغير وفى النهاية يتم القبض عليه ، وهو من نوعية الأفلام الكوميدى أكشن .

 

س5 ما هو دورك فى العرض المسرحى “علاء الدين” الذى تقدمه الأن على مسرح “كايرو شو” ؟

 

أقوم بدور “السلطان”والد الأميرة “ياسمين” التى تجسدها “تارا عماد” والعمل بطولة كلاً من

“أحمد عز”،”تارا عماد”،”محمد ثروت”،”سامى مغاورى”،”كريم عفيفى”،”محمد جمعة”،”هشام إسماعيل”، ومجموعة من النجوم

وهو من أنجح الأعمال المسرحية المتواجدة حالياً ، تم عرضه أربع أيام فى موسم الرياض ، ثم عرضنا لمدة شهر قبل جائحة كورونا ، وتم أعادته أيضاً يومين من بينهم يوم لشهداء الجيش والأخر للجيش الأبيض ويعرض ح الياً على مسرح كايرو شو .

  1. IMG-20200915-WA0026 IMG-20200915-WA0023 IMG-20200915-WA0025

التعليقات مغلقة.