أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سلمان للإغاثة يقديم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بالسودان وينتزع 1.045 لغمًا في اليمن

سلمان للإغاثة يقديم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بالسودان وينتزع 1.045 لغمًا في اليمن

 

وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض؛ ويهدف المشروع إلى توزيع 40.000 حقيبة إيوائية و 40.000 حقيبة عناية شخصية، يستفيد منها 400.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً من المتضررين خلال الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.
وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 122 كرتون تمر في ولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 500 فرد من الأسر المتعففة والمتأثرين من الأزمة الإنسانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في السودان.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 891 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 50 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 297 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.937 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 16.516 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.
كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية متنوعة للفئات المحتاجة في جمهورية جنوب السودان للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.
وشملت المساعدات المقدمة السلال الغذائية والحقائب الإيوائية والخيام و المواد والمستلزمات والأجهزة الطبية تزن ما يزيد عن 240 طنًا.
وقدم معالي وزير الشؤون الإنسانية ودرء الكوارث في جمهورية السودان ألبينو أكول أتاك مايوم شكره الجزيل نيابة عن رئيس الجمهورية وشعب جنوب السودان، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه اللفتة الكريمة والسريعة التي تأتي استجابة لطلب الحكومة، والتي توثق معنى الأخوة والصداقة بين الشعبين، مشيداً بالدور الإيجابي لمركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق وللتخفيف من معاناته.

تطهير الأراضي اليمنية

وعلي صعيد أخر تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2024م، من انتزاع 1.045 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و118 لغماً مضاداً للدبابات، و915 ذخيرة غير منفجرة و11 عبوة ناسفة.

ونزع فريق “مسام” 168 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وذخيرتين غير منفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، كما استطاع الفريق في محافظة مأرب من نزع 115 لغمًا مضاداً للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة و10 عبوات ناسفة بمديرية مأرب، ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية رغوان، ونزع الفريق في محافظة شبوة لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد بمديرية بيحان، ونزع لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 10 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، ونزع الفريق 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، و302 ذخيرة غير منفجرة بمديرية صبر، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و25 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة بمديرية ذباب.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر يناير إلى 1.770 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن 428 ألفًا و579 لغمًا، زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.