أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 سلمان للإغاثة يوزع أغذية في باكستان وينتزع 669 لغماً في اليمن

 سلمان للإغاثة يوزع أغذية في باكستان وينتزع 669 لغماً في اليمن

المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الاثنين 4 مارس 2024م

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام,وذلك خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير الماضى2024م، من انتزاع 669 لغماً في مختلف مناطق اليمن،ومنها 23 لغماً مضاداً للأفراد، و109 ألغام مضادة للدبابات، و537 ذخيرة غير منفجرة.

واستطاع فريق “مسام” نزع 162 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، إلى جانب نزع 66 ذخيرة غير منفجرة و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المخا بمحافظة الحديدة، و3 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة مأرب جرى نزع 100 لغم مضاد للدبابات و250 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة شبوة نزع فريق “مسام” 22 لغماً مضاداً للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية عسيلان، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 34 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخا، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية صبر، ولغم واحد مضاد للأفراد و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

الألغام المنزوعة

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 2.948 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 434.002 لغم زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

سلال غذائية في باكستان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.

وجرى توزيع 400 سلة غذائية في منطقة كوهستان بإقليم خيبر بختون خوا في باكستان، استفاد منها 2.800 فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 1000 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 7.000 فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 1.762 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة بشين بإقليم بلوشستان، استفاد منها 12.334 فردا من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 920 سلة غذائية في منطقة تانك بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة بشين بإقليم بلوشستان، استفاد منها 6.440 فردا من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 695 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة بشين بإقليم بلوشستان، استفاد منها 4.865 فردا من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 400 سلة غذائية في منطقة بشين بإقليم بلوشستان، استفاد منها 2.800 فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 880 سلة غذائية في منطقة جامشورو بإقليم السند، استفاد منها 6.160 فردا من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 2.128 سلة غذائية في منطقة جامشورو بإقليم السند، ومنطقة بيشن بإقليم بلوشستان، ومنطقة تانك بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 14.896 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2024م.

كما جرى توزيع 950 سلة غذائية في منطقتي متياري وجامشورو بإقليم السند، استفاد منها 6.650 فردا من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

كما جرى توزيع 700 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 4.900 فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

الجهود الإغاثية للمملكة

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية للمملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز الأمن الغذائي في باكستان جراء الأزمة الإنسانية التي مرت بهم.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.