أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية بجنوب غزة وخدمات طبية في عدة محافظات باليمن

سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية بجنوب غزة وخدمات طبية في عدة محافظات باليمن

 

قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة لمركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة، للاطلاع على سير العمل في المركز، مستمعاً من مدير مشروع مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور محمد الناشري إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها للمرضى والمترددين والجهود المبذولة للحد من معاناتهم.
وأشاد الفريق بمستوى مركز الغسيل الكلوي، وما يقدمه الطاقم الطبي والفني من خدمة إنسانية للمرضى، مشددين على ضرورة تكثيف حملات التوعية في مختلف المناسبات والفعاليات، وخلق وعي مجتمعي للوقاية من الإصابة بمرض الفشل الكلوي.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة مرضى الفشل الكلوي في اليمن، والتخفيف من معاناتهم. وفي إطار متوازي، قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الغرزة بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 2.092 فردا خلال شهر.

وراجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 97 مستفيداً، و1.176 مستفيدا راجعوا قسم الطوارئ، وفي عيادة الباطنية 733 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 86 مستفيداً، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان. وفي الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 240 مستفيداً، ونُفِّذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات، فيما صُرفت الأدوية لـ 1.134 فردا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 17 شخصا.

كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 2.197 فردا خلال شهر.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 106 مستفيدين، وعيادة الطوارئ 1.829 مراجعا، وعيادة الباطنية 208 أفراد، وعيادة الصحة الإنجابية 54 حالة، وعيادة التوعية والتثقيف شخصان اثنان، وفي الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 397 مستفيداً، فيما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصرفت الأدوية لـ 2.001 مستفيدًا، وراجع عيادة الجراحة وتضميد الإصابات 20 فردا.

خدمات علاجية هامة

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.
وراجع العيادات 1.261 مستفيداً خلال شهر، منهم 76 مستفيدا في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و954 مريضاً في عيادة الطوارئ، و 194مستفيدا في عيادة الباطنية، و35 حالة في عيادة الصحة الإنجابية، ومراجعان اثنان في عيادة التوعية والتثقيف.
وفي الخدمات المرافقة، استفاد 549 شخصاً من قسم الخدمات التمريضية، كما تم صرف الأدوية لـ 930 فرداً، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 26 مريضاً، في حين جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 192 مستفيدًا خلال أسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 12 حالة، وعيادة الطوارئ 139 مستفيدا، وعيادة الباطنية 34 فردا، وعيادة الصحة الإنجابية 5 حالات، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

نفايات وأمراض وبائية

وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 45 مريضا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 179 فردا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 6 مستفيدين.

كما قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.162 مستفيدًا، خلال اسبوع، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الطوارئ 296 فردًا، وعيادة الباطنية 295 مستفيدًا، وعيادة مكافحة الأمراض الوبائية 571 مريضًا، وفي مجال الخدمات المساندة راجع قسم المختبر 211 مستفيدًا، والصيدلية 1.022 فردًا، والملاحظة 240 مريضًا، وجرى تنفيذ 3 أنشطة .

جنوب قطاع غزة

وعلي صعيد أخر واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعداته الإنسانية على الفلسطينيين المتضررين في قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث جرى أمس توزيع سلال غذائية في منطقة ميراج بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بهدف تلبية الاحتياجات الضرورية وتخفيف معاناة السكان في عموم القطاع.
و تأتي هذه المساعدات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.