أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 سلمان للإغاثة يوزع لآلاف من السلال الغذائية في موريتانيا وغانا واندونيسيا وجنوب أفريقيا

 سلمان للإغاثة يوزع لآلاف من السلال الغذائية في موريتانيا وغانا واندونيسيا وجنوب أفريقيا

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة – الخميس 21 مارس 2024م

‏‎

يوزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.400 سلة غذائية في القطاع 22 بمقاطعة توجنين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، استفاد منها 8.400 فرد.

مشروع توزيع

ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية موريتانيا الإسلامية للعام 1445 هـ. ويذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع عدد 7.772 سلة غذائية يستفيد منها 48.000 فرد، وسيتم توزيع هذه السلال الغذائية للمستحقين خلال الشهر الفضيل في القطاع 22 بمقاطعة توجنين.

الأسر الأكثر احتياجاً

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في منطقة أولد تافو كوماسي بجمهورية غانا، استفاد منها 3.000 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية غانا لعام 1445هـ.

أهداف المشروع

يذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 5,300 سلة غذائية تزن الواحدة منها 59,8 كيلوجرامًا تشمل المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها 31,800 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً في 5 مدن بغانا.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.100 سلة غذائية في منطقة بانتن بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 4.325 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” في جمهورية إندونيسيا للعام 1445هـ.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في بلدة تمبيسا التابعة لمدينة إكورهوليني في جمهورية جنوب أفريقيا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” في جمهورية جنوب أفريقيا لعام 1445هـ.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 سلة غذائية في منطقة توزي بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني بجمهورية الجبل الأسود للعام 1445هـ.

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 8.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الفئات الأكثر احتياجا هناك خلال شهر رمضان المبارك.

الجهود الإغاثية والإنسانية

وتأتي هذه في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم العون الغذائي للشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.