أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

سلمي غريب: أشهى الأطباق على مائدتي الرمضانية الملوخية والقلقاس

حوار ريهام طارق

في هذا الشهر المبارك، ندعوكم لـ الانغماس في عالم الفن والتأمل مع الفنانه الجميله سلمى غريب، التي أسرت قلوب الملايين بـ أدوارها المتنوعة والمميزة على مدار مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة ومع وصول شهر رمضان الكريم، تنتشر حولنا أجواء الروحانية ويحمل لكل فرد طقوسه وعاداته الخاصة.

فماذا تفعل النجمة القديرة سلمى غريب في هذا الشهر الفضيل؟ هل تنغمس في الصلاة والعبادة؟ أم تجتمع مع عائلتها في لحظات السحور و الإفطار لتبادل الحديث والمودة؟

يسعدنا أن نستضيف الفنانة القديرة سلمى غريب في “أسرار المشاهير”، لنتعرف من خلالها على رؤيتها الخاصة لشهر الصيام.

سلمى غريب هي فنانة صاحبه مسيرة حافلة بـ الإبداع و التألق، ونحن متحمسون لاستكشاف عالمها و حكاياتها مع رمضان، و في هذا الحوار الممتع دعونا نكتشف سوياً ذكريات الفنانه الراقيه سلمي غريب مع رمضان.

الفنانة القديرة سلمى غريب ممثلة مصرية، من مواليد الخامس من أكتوبر عام 1970، شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة وتعاونت مع كبار نجوم الدراما التلفزيونية والسينمائية.

من أبرز أعمالها التلفزيونية:

“وسط البلد ، الا أنا ، خط ساخن ، عرايس خشب ، يوم من الأيام ، ايام ، بابا نور ، سنوات الحب والملح ، ريا وسكينه ، العندليب ، ونوس ، استيفا، تحت السيطرة ، دهشة ، صاحب السعاده ، الخواجه عبد القادر ، فرح العمدة ، الشارد ، وادي الملوك ، العتبه الحمرا ،أهل الهوي ، خلف الله، شيخ العرب همام ، لحظات حرجه، مبروك جالك قلق، عصابه بابا وماما ، ليالي ، عشان ماليش غيرك”.

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائيه ومن أبرز أفلامها: “الأولة في الغرام، عبده مواسم، يا أنا يا خالتي، ظاظا، ثمن دستة اشرار ، صورة سيلفي ، شارع 18، فرحان ملازم آدم”

ومن أبرز أعمالها المسرحية العرض المسرحي:

“ليله من الف ليله”

من ضوء الشاشة إلى بريق ذكريات رمضان: جلسة خاصة مع النجمة سلمى غريب

في البداية نرحب بالفنانة سلمي غريب في جريدة أسرار المشاهير و نشكرها على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

من هو أول شخص تتصل به وتقول له رمضان كريم ؟

عندما يحين شهر رمضان، فإنني عادة ما أقوم بالاتصال بـ أصدقائي و معارفي المقربين و أهنئهم بحلول الشهر الفضيل لأقول لهم: رمضان كريم.

رمضان مزيج من الروحانية والتجمع الأسري القوي

ما هي العادة الرمضانية التي تحتفظ بها الفنانة سلمى غريب دون تغيير في حياتها؟

يعتبر رمضان فرصة ذهبية لا تعوض للتقرب إلى الله و التجمع أسري، والالتزام بالصيام والصلاة والعبادات ، حيث أن الصيام هدفه الحقيقي لا يقتصر على الامتناع عن الطعام والشراب فقط، بل هو فرصة جميلة للتقرب إلى الله والاستمتاع بروحانية هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لنا شهر رمضان فرصة للتجمع مع الأهل والأحباب في أجواء إيمانية وروحانية خاصة، وهذه اللحظات القيمة تصنع ذكريات جميلة لا تنسى، في رمضان خاصة إجتماعي مع أولادي على مائدة الافطار الرمضانية.

ذكريات الطفولة وطقوس رمضان:

ذكري جميلة لسلمي غريب مرتبطة بالشهر الكريم ؟

تجسدت لحظات جميلة في ذاكرتي، مرتبطة بشهر رمضان الكريم و طقوسه المميزة، والخاصة، و كان الفانوس يحمل لي أهمية خاصة، حيث كانت والدي تشتري لي الفوانيس أبو شمعة، وأنا طفلة كنت أحمله بفخر وأخرج للعب مع أطفال الحي، في حي مصر الجديدة حيث ولدت. كلنا كنا نحمل الفوانيس و نشعل الشموع داخلها، ونغني أغنية “وحوي يا وحوي”. تلك اللحظات البريئة من أجمل ذكريات طفولتي مع رمضان.

نغمات السعادة: تأملات في جمال الأذان و تلاوات القرآن في رمضان”:

ما هي أكثر الأشياء التي تسعدك في رمضان و تشعرك بوجوده؟

مصدر سعادتي في رمضان، هو سماع صوت الأذان بصوت الشيخ محمد رفعت و تلاوات الشيخ النقشبندي يصيب قلبي بالسرور والسعادة، حيث تعيد لي ذكريات الشهر الفضيل فوراً، وتجلب لي الشعور بالوجود والارتباط العميق بهذا الشهر المبارك.

هل تفضلي الاجتماعات العائلية خلال شهر رمضان؟ وما هو سبب تفضيلك؟

عادةً، لا أفضل الاجتماعات خارج المنزل خلال رمضان، بل أفضل أن تكون في المنزل، خصوصاً في وجبة السحور، حيث أحب أن أعدها بنفسي، وخاصة طبق الفول بالزيت وأصناف أخرى من المأكولات المصرية الشهية، ومن النادر أن أفطر خارج المنزل.

ما هو الشيء الذي تحرصين على الإلتزام به بانتظام في رمضان؟

أحرص دائمًا على إبقاء أولادي بجانبي في مائدة الإفطار خلال رمضان، وأن أطمئن على سلامة جميع احبابي

أطباق رمضانية شهية: الملوخية و القلقاس على مائدتي”

ما هو الطبق المفضل لك في رمضان ؟

طبق الملوخية أساسي ومن الأطباق المحببة لي على مائدتي الرمضانية في أول يوم ، وطبق القلقاس لأنه الطبق المفضل بالنسبه لأولادي.

ما هو الشيء الذي يثير غضبك في نهار رمضان؟ 

لا شيء يثير غضبي لأنني طوال فترة الصيام التزم الصمت والهدوء، وتجنب أي موقف يمكن أن يثير غضبي.

 

شخصية تفتقد وجودها في رمضان هذا العام؟

افتقد إبني الصغير لانه متزوج ويقيم بالولايات المتحدة الأمريكية لذلك افتقده جدا في رمضان هذا العام أنا و اخاه.

ما هو افضل دعاء لك تحافظ عليه عند الإفطار ؟

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت.

متى تقولين اللهم إني صائم ؟

عندما يتكلم معي أي شخص وأفضل عدم الرد في تلك اللحظة أقول اللهم إني صائم.

كلمه منك للقارئ بمناسبة شهر رمضان ؟

“بين أنغام السماء و نسمات الرحمة، يطل علينا شهر الخير والرحمة، شهر رمضان الكريم.

وبكل فخر واعتزاز، أتمنى لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب مصر الطيب ولكم جميعًا شهرا مليئا باليمن والبركات وأن يجمعنا الله فيه على طاعته ورضاه، و نتذكر بكل دعاء الأموات الذين غادروا، ونصلي من أجلهم بأن يتقبلهم الله في رحمته. كل عام وأنتم بخير، رمضان كريم.”

في النهاية نشكر الفنانة الكبيرة سلمي غريب علي هذا الحوار الشيق ،على وعد بحوار آخر مع نجم جديد ورمضان كريم مع ريهام طارق.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.