سميحة أيوب تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال ٨٩ .. اربعة ازواج ومشوار حافل 

سميحة أيوب تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال ٨٩ .. اربعة ازواج ومشوار حافل 

تحتفل الفنانة الكبيرة سميحة أيوب اليوم بعيد ميلادها ال ٨٩ وتعد ونمسك الخشب أكبر نجوم الفن سنا وقدرة علي الحركة والحديث والعمل .

سميحة أيوب تحتفل اليوم بعيد ميلادها ال ٨٩ .. اربعة ازواج ومشوار حافل… ادوار وزملاء

كشفت الفنانة الكبيرة اليوم وهى تستقبل عام جديد في حياتها العامرة بالكثير من الذكريات والأسرار والمحطات الكثير من جوانب حياتها الفنية والخاصة حيث قالت أنها تحب جميع أدوارها، وتفخر بالعمل مع جميع زملائها. 

هذا الصباح

تصريحات الفنانة الكبيرة التي عملت مع كل نجوم زمن الفن الجميل خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم عيد ميلادها.

فرحة وسعادة

وقالت ضمن ماقالت أنها تتابع بفرحة وسعادة بالغة تداول بعض أدوارها وكلماتها في الأعمال على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة الأمر بأن “أديت شيء بصدق فكل اللي طالع من القلب بيدخل القلب برضه”.

زملاء ونجوم

وواصلت الفنانة الكبيرة حديثها قائلة أنها عملت مع فنانين كثر وتكون سعيدة حين تكون وسط زملائها خاصةً وأنها لم ترى من أي أحد منهم “حاجة سخيفة”، بل وجدت من جانبهم كل احترام وحب، ولهذا لا تستطيع أن تحدد شخصًا معينًا سعدت بالعمل معه لأنها قابلت العديد من الشخصيات الطيبة والموهوبة والمبدعة خلال مشوارها الفني. 

شددت الفنانة على أنها لازالت تعشق المسرح وهو “عشقها الأول” وأمر مُرسخ في وجدانها، موضحةً أنها انضمت مؤخرًا إلى فريق عمل مسرحية “ألمظ وسي عبده” وذلك بعد غياب عن خشبة المسرح لمدة 11 عامًا. 

جائحة كورونا

ودعت الفنانة الكبيرة الله تعالى أن يزيح عن العالم غمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن يحل السلام مرة أخرى وأن نعيش مستقرين ونُحب بلدنا. 

نشاة وميلاد

يذكر أن الفنانة الكبيرة ولدت في حي شبرا العريق بمدينة القاهرة. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953، وتتملذت على يد الفنان المسرحي الكبير زكي طليمات. 

وبلغ رصيدها على المسرح على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية، منها (رابعة العدوية، سكة السلامة، دماء على أستار الكعبة، أغا ممنون، دائرة الطباشير القوقازية). رغم سيطرة الأعمال المسرحية على غالبية مساحة أعمالها الفنية.

 السينما والتليفزيون

ولها مشاركات عديدة في السينما والتلفزيون، ففي السينما تميزت من خلال أفلام عدة منها (أرض النفاق، فجر الاسلام، مع السعادة، بين الاطلال)، وفي التلفزيون قدمت العديد من الأعمال البارزة من أهمها (الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية).

 ونالت العديد من التكريمات من عدة رؤساء منهم جمال عبد الناصر وأنور السادات، وأيضا الرئيس السوري حافظ الأسد والفرنسي جيسكار ديستان.

 

اربعة ازواج

وخاضت تجربة الزواج اربعة مرات من الفنان الكبير الراحل محسن سرحان والعملاق الراحل محمود مرسى والكاتب الكبير سعد الدين وهبة .

وقبل عامين فقط من الأن واثناء،احتفالها بعيد ميلادها ٨٧ تم الكشف عن زواج الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، سراً من المخرج أحمد النحاس.

 حيث نشر صورة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لعقد عرفي تزوجها بموجبه، بعدما تم اتهامه بالاستيلاء على 120 ألف دولار من حسابها في أحد البنوك، وهي الواقعة التي جعلت النحاس يكشف كل تفاصيل الزواج السري، وكيف أنه عاش معها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد