سهى أحمد : الإنسان هو من يصنع نفسه بنفسه ، وهو بطل قصة حياته

د. أحمد عبد الصبور

إستضافت مكتبة مصر العامة الإعلامية والكاتبة ” سهى أحمد ” خبيرة التنمية الذاتية والمتخصصة في علم النفس الإيجابي والباحثة في العلوم الإنسانية وتطوير الذات في ندوة مفتوحة عن التحديات والصعوبات والظروف التي تواجه الإنسان في مسيرة حياته .

وقد قالت ” سهى أحمد ” : إن الإنسان هو من يصنع نفسه بنفسه ، وهو بطل قصة حياته ، لذلك يجب الإستمرار في المحاولة في أن يعيش بشكل أفضل رغم كل التحديات والظروف الحياتية الصعبة التي يمر بها …

الإنسان بلا شك قادر على صناعة نفسه ، ولكن الظروف قد تقف عاملاً مؤثراً وتغير من مسار حياته ، أو تعيق تقدمه …

ومن هنا … نتذكر قول الله سبحانه وتعالى : “ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ ” .

ومما لا شك فيه أن الظروف قد تأثر على الشخص بمقدار كبير جداً ، ولكن الشخص الإيجابي الذي يسعى وراء هدفه … سوف يرى أن تلك الظروف ليس إلا مجرد عوائق ويجب أن يعبرها … وبالإرادة والعزيمة والإصرار والإستمرارية سوف يصل في النهاية لهدفه المراد .

وهنا … نتذكر قول الله سبحانه وتعالى : ” وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَىٰ ” .

وأضافت قائلة : على كل فرد أن يدرك كيف يحول مشاعر القلق والتوتر إلى طاقة إيجابية يستفيد منها ؟ ، وكذلك عليه إدراك كيفية التعامل والتخلص من العلاقات السامة التي تؤثر على الصحة النفسية للفرد ، والبحث دائماً عن المهارات الحياتية لتحسّن حياته حتى يستمع بحياته الشخصية ويعيش بثقة أكبر … وليكون شخصاً ناجحاً . 

 

الجدير بالذكر ، أن الكاتبة ” سهى أحمد ” هي مدرية تنمية ذاتية متخصصة في علم النفس الإيجابي ، وكاتبة باحثة في العلوم الإنسانية وتطوير الذات ، وأخر كتبها كتاب ” مفاتيح نجاح حواء “  الذي حقق ترويجاً ونجاحاً كبيراً … وقد حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مختلف المؤسسات المدنية والجمعيات الخيرية والثقافية نظراً لإسهامتها ومشاركتها في العديد من الأعمال المعنية بخدمة المجتمع المدني ، وتقديراً للجهود التي تبذلها وتسهم في إنجاحها خاصة في نواحي قضايا المرأة وحقوق الإنسان .

 

ومؤخراً قد تم إختيار “ سهى أحمد ” خبيرة التنمية الذاتية و المتخصصة في علم النفس الإيجابي والباحثة في العلوم الإنسانية وتطوير الذات لتكريمها من ضمن أفضل مائة شخصية على مستوى الوطن العربي وذلك تحت رعاية فخامة سيادة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” رئيس جهمورية مصر العربية . 

سهى أحمد
سهى أحمد

قد يعجبك ايضآ