شاهد/اليوم العالمى للموسيقى (1) …واحتفالات الاوبرا بمواهب محترفة

3

كتابه وتصوير/ أمجد زاهر

تأجلت الاوبرا المصرية وساحتها احتفالا باليوم العالمى للموسيقى ،بتقديم كرنفال يتمتع بالمواهب الفنيه والفنون الشعبية والطبلة الصعيدى والمزمار والربابة تعبيرا عن الموسيقى التراثية والشعبية المصرية والتى طافت فى جميع أرجاء الأوبرا والتى كانت في استقبال الجمهور.

وبدأ الاحتفال على مسرحين،تم بنائهم خصيصا لهذا الحفل الكبير الذى استمر اربع ساعات بصوره متواصله وشيقه للغايه،وايضا لكى يقدر على استيعاب واستقبال عدد مهول من الفرق الموسيقيه والاستعراضيه والعازفين عليها.

وقد قدم أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بالاوبرا ،فقره متميزه من خلال استعراض لمهاراتهم وقدراتهم الفنية التي تضاهى المحترفين،يتخللها فاصل موسيقى لفصل الجيتار الذى يحمل أشهر المقطوعات الموسيقية الإسبانية والعالمية والتي تم تأليفها لآلة الجيتار.

كما عزف شباب فصل العود مجموعة من مقطوعاتهم التى أبهروا بها الجمهور حيث قدراتهم الفائقة فى العزف على آلة العود وايضا على القانون.

https://www.facebook.com/amgad.zaher.5/videos/2190566967624697/

وايضا تمكن أطفال فصل البالية من خطف الأضواء عندما تألقوا في تقديم أوبريت “الليلة الكبير” كبالية وتميز آدائهم بالتناغم الحركى وهو ما تفاعل معه الجمهور.

واختتم الحفل الذى اقيم على ساحه الاوبرا المصرية،بفقرة كورال أطفال وشباب مركز المواهب الذين أبدعوا فى الغناء،حيث تغنوا بفاصل من الأغاني الوطنية التي ألهبت حماس الجماهير ورددوها معهم منها ( البداية – تعيشي يا بلدى – مصر تتحدث عن نفسها – حلوة بلادي – النور مكانه – طوبة فوق طوبة – تعظيم سلام – المصري – مصر يا أم الدنيا – فيها حاجة حلوة ).

يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقي أصبح تقليدًا تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقي في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

addtext_com_MTkxNTExNTM2NDU addtext_com_MTkxMTMwNTM2MTI addtext_com_MTkwMTAxNTcxOTM addtext_com_MTgzNzAwNTU5MDU addtext_com_MTgzMzAzNTU4Nzg addtext_com_MTgyODM5NTU4NjE addtext_com_MTgyNDMwNTU4MzU addtext_com_MTgxMDIwNTY5MTE addtext_com_MTg1MzAwNTcxNDA addtext_com_MTg0MjQ0NTU5Njc addtext_com_MTg1NzM1NTcxNjc

التعليقات مغلقة.