شاهد/ لحظة فوز محمد حماد بجائزة افضل مخرج عمل اول بالقومى للسينما

كتب/ أمجد زاهر

2

كتب/ أمجد زاهر

حصل فيلم “أخضر يابس” للمخرج محمد حماد على جائزة أفضل عمل أول، وأفضل مخرج عمل أول، بالإضافة إلى فوز بطلته هبه على بجائزة أفضل ممثلة،وذلك فى ختام الدورة الـ 22 من المهرجان القومي للسينما برئاسة المخرج سمير سيف، مساء  الأحد الموافق18 نوفمبر.

ويروي الفيلم قصة فتاة شابة محافظة تدعى “إيمان”، يضْطرّها غياب والديها إلى تحمّل مسؤولية رعاية أختها الصغرى، نهى، التي كبرت وجاء من يطلب يدها للزواج، ولأن الأعراف والتقاليد في المجتمعات العربية تستوجب وجود رجل من العائلة يقوم بالاتفاق على إجراءات الزواج وتفاصيله، فإنه يتحتّم على إيمان دعوة أعمامها لمقابلة العريس وأهله.

“أخضر يابس” بطولة هبة علي، أسماء فوزي، أحمد العايدي، تامر عبدالحميد، جون إكرام، نبيل سامي، سعد عامر، إكرام حنا، من تأليف وإخراج محمد حماد.

نال فيلم أخضر يابس عدة جوائز في العديد من المهرجانات الدولية منها: جائزة أفضل مخرج مهرجان دبي السينمائي الدولي، الجائزة الكبرى مهرجان فاماك لفرنسا، الجائزة الذهبية أفضل فيلم روائي مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة عربية جائزة النقاد، جائزة أفضل ممثلة مهرجان أليساندريا بايطاليا، وجائزة أفضل ممثلة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وبدأت مراسم حفل ختام الدورة بالسلام الجمهوري، في حضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وخالد عبد الجليل، وأحمد عواض، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأعقبته كلمة سمير سيف رئيس المهرجان.

كما شهد الحفل تكريم الفنانين حسين فهمي ونادية الجندي، وكبير المصورين محمد بكر، ومدير التصوير محمود عبد السميع، والمونتيرة عنايات السايس، ومنسق المناظر محمد المغربي.

https://www.facebook.com/amgad.zaher.5/videos/2430578583623533/UzpfSTIyMDY3Nzg5NDk5MzoxMDE1NzAzMjA0ODMzNDk5NA/

التعليقات مغلقة.