شهدت وزيرة الثقافة تكريم رائدات الفن والأمهات المثاليات

كتبت : رحاب العوضى

وزيرة الثقافة تكرم الامهات المثاليات و رموز الابداع في حفل قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال لتكريم الام المصرية
حيث شهدت الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم حفل عيد الأم المصرية الذي أقامه قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال مساء الأربعاء بالمسرح القومي.

وقامت الوزيرة بتوزيع شهادات التكريم على ثلاثة من العاملات بالقطاع لحصولهن هذا العام على لقب الأم المثالية، ثم تم تكريم كوكبة من الفنانات الرائدات لدورهن في تنمية الأسرة والمجتمع،

وهن الفنانات القديرات سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، ليلى طاهر، رجاء حسين، الدكتورة سميرة محسن، مديحة حمدي، فردوس عبد الحميد، الفنانة القديرة فتحية طنطاوي، الناقدة الكبيرة عبلة الرويني، السيدة الأستاة سهير عبد القادر، والأستاذة الدكتورة عايدة علام.
كما قام المخرج خالد جلال بتكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدورها في تنمية الأسرة والمجتمع.

وقال المخرج خالد جلال في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة إن المرأة تشهد في العصر الحالي تكريماً وتقديراً لدورها الهام في خلق أجيال مصرية رشيدة تحمل راية التنمية والكفاح والصبر من أجل غد مشرق، مشيراً إلى أنها تبوأت في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أرفع المناصب، واحتلت أرقى مكانة.

معبراً عن سعادته بتكريم هذا العدد من سيدات مصر اللاتي قدمن مسيرة من العطاء الفني وأظهرن أسمى معاني الأمومة في أبهى صورها، وأثَّرن في الوجدان المصري والعربي، وكن بحق نموذجاً نبيلاً يبرز دور الفن وأهميته ورسالته السامية.

يذكر أنه قد تم عقب توزيع شهادات التكريم عرض فقرة فنية للفنانة رحاب مطاوع وفرقتها الموسيقية حيث تغنت بمجموعة من الأغنيات التي خلدت ذكرى الأم وأفضالها، من بينها “ست الحبايب، سيد الحبايب يا ضنايا، أم البطل، يا آمنة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد