شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة….. ببالغ الحزن والآسى نجوم الفن ينعون شيرين أبو عاقلة

كتبت/ منة الله عبدالله

سجل التاريخ اليوم ذكري لن تُنسى ولن تُمحى مهما حاولوا، فُجع صباح اليوم الموافق 11 مايو 2022 كل مواطن عربي، بعد إغتيال بنت فلسطين، الإعلامية، المراسلة الأفضل صاحبة، القلب الفولاذي شيرين أبو عاقلة، في مواجهة الكيان الصهيونى برصاصهم المرتجف الخائن.

حيث تداولت مواقع التواصل الإجتماعي ڤيديو لحظات إغتيال شيرين أبو عاقلة، حيث أصابتها طلقة نارية مباشرة فالرأس وفي لحظات من الألم صرخت زميلتها:” إصحي يا شيرين”.

 

يذكر أن شرين أبو عاقلة، إستشهدت أثناء تغطيتها لإشتباكات في جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم.

 

إحتلت الشهيدة مؤاشرات البحث العالمية منذ صباح اليوم وصدارة كل الترايندت علي كل منصات التواصل الإجتماعي، وبالأخص موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بإجمالي 63 ألف تدوينة جمعت مختلف أجناس العالم.

 

بما إن الفن رسالة هدف، يشارك المجتمع في جميع أحداثه، كان نجوم الفن في صفوف الناعين الأولي لشهيدة الأمة شرين أبو عاقلة، حيث خيم الحزن على الوسط الفني بأجمعه متأثرًا بإستشهاد شرين أبو عاقلة، على يد الكيان الصهيوني.

 

نرصد لكم في هذا التقرير أهم تعليقات ونعي الفنانين للشهيدة شيرين أبو عاقلة، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

كتبت الفنانة أصالة تغريدة علي حسابها الشخصي على موقع ” تويتر ” :”شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة، بنت فلسطين الجريحة بالجنة بإذن الله، آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها ثمن للحق، كل بيت عربي لك بالرحمة يا بطلة من وطن أبطال”.

ونشر الفنان القدير نبيل الحلفاوي، تغريدة عبر “توتير”، أيضًا حيث كتب فيها: “الإحتلال الوحيد في العالم لن يسكت صوت الحقيقة، حتى لو إستشهد كل من يبلغها للعالم، ولكن متى يستيقظ ضمير العالم؟”

وكذلك كتب جمال عبد الناصر منشورًا ينعى فيه شيرين أبو عاقلة، حيث قال: “هنيئًا لك الشهادة، شيرين أبو عاقلة، يا صوت فلسطين، الذي لم يخبُ ولن يهدأ، سيظل باق يوقظ ضمير العالم المتبلد، وسلامًا لفلسطين المحتلة..”.

 

قدم المطرب الشاب محمد عساف، عبر تغريدة على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي ” توتير”نعي للشهيدة شيرين أبو عاقلة، وكتب محمد عساف على صورة الصحفي الراحل: الصحفية شيرين أبو عاقلة، تنضم إلى قافلة الشهداء…عرفناها كصحفية شجاعة بصوت حر وقوي….كل التعازي لأسرتها ولأسرة الصحفي ولكل الشعب الفلسطيني…طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات والدموع ، لكننا سنصل حتمًا “.

 

كتبت الفنانة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ، نعي الفلسطينية التي إستشهدت صباح اليوم برصاصة في الرأس ، قائلة: “الله يرحمها ،” الظلم قبيح جدا “، وتفاعل معها الجمهور والمتابعون من خلال خاصية التعليق.

 

من جهة أخرى نشر الفنان عباس أبو الحسن، صورة الراحلة عبر موقع تبادل الصور والڤيديوهات “إنستجرام” سلامًا على روحك المراسلة الصحفية الشهيدة المحترمة شيرين أبو عاقلة، قُتلت عمدًا برصاص قوات الإحتلال الصهيونى الغادر”.

فيما نشر تيم حسن صورة للراحلة شيرين عبر خاصية إستوري في “إنستجرام” وكتب عليها: “رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وتقبلك بين الشهداء”.

وعبر عمرو أديب عن حزنه وغرد على توتير “رحم الله شرين أبو عاقلة كانت أفضل مراسله فى العالم العربي، دفعت تمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطيني والعربي المؤلم، للمره المليون يشاهد العالم الحقيقه الإسرائيلية بدون تجميل ولا شعارات، هم قتله قتله قتله”.

 

وكتب الفنان محمود عامر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي قائلًا: “لربنا يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويهم الصبر والسلوان.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم.. إعلامية فلسطينية في رحاب الله.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

 

عبرت أيضًا الفنانة السورية نسرين طافش، عن حزنها ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة للشهيدة، وعلقت عليها “كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى أنت من تقرأ هذا البوست، وحتى أنا سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت.. تشويه.. تزييف.. تجاهل”.

 

وتابعت: “وبأسوأ الأحوال سيجلعون قدسية روحك التي فيك قيمة طلقة رصاصة من قناص.. كيان دولة إسرائيل المزعومة الصهيونية كيان إرهابي إجرامي محتل، يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال.. كثر من المشاهير العرب باتو يخافون الإعتراف بذلك.. فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين عالأقل لسه في تعاطف لكن اليوم نحن بحاجة أن نسمي الأشياء بمسمياتها”.

 

وأضافت: “شيرين أبو عقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقايق.. وأهم من يعتقد أنه غير معني بإستشهاد شيرين.. قضية إحتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الإرهابية التي أسموها إسرائيل.. وتصفية الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين.. قضية إنسانية تعنينا جميعًا بغض النظر عن الدين.. العرق.. الجنسية.. والمذهب.. اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الإحتلال الصهيوني أكثر من أي وقت مضى إحقاقًا للحق.. يا رب احمي كل من ينتصر للسلام والحقيقية والوعي في كل مكان.. السلام لروحك يا شيرين والله يصبر أهلك”.

 

كانت درة، في صفوف الناعين الأولى، حيث حرصت علي نعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، كتبت درة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور، الفيديوهات ” إنستجرام” عبر خاصية إستوري : “شهيدة الله يرحمها ويغفرلها”

 

وفي نهاية التقرير تنعي أسرة Media show فقيدة الأمة العربية شهيدة الخسة والضعة ونعزي أنفسنا والعالم بأكملة علي فقيدتنا .

 

قد يعجبك ايضآ